الحكيم والجبوري يبحثان الشروع بالتسوية والمصالحة والمعالجات التنموية

بغداد ـ الصباح الجديد:
بحث رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، مع رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، تطورات الوضع الأمني والسياسي في البلاد والمنطقة, وسير المعارك في مدينة الموصل وملف إغاثة النازحين.
وأكد رئيس البرلمان بحسب البيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” “انه لابد أن نعزز مفهوم الشراكة، وتحقيق الإجماع الوطني في القضايا المهمة كون الشعب ينتظر من النخبة السياسية المبادرة والعمل الجاد لمواجهة التحديات المطروحة، مؤكدا اهمية تكثيف الحوارات بين الكتل السياسية حيال العديد من الملفات المهمة، خاصة بعد مرحلة داعش وبث روح الطمأنينة للمواطن وإشراك جميع المكونات ‏في القرار العراقي”.
واضاف ان “الوقت أصبح مناسباً للشروع بمشروع المصالحة المجتمعية بوصفها الحل الامثل لاعادة الامن والاستقرار في البلاد.
لاسيما في المناطق التي كانت تحت سيطرة الارهاب”.
واشار رئيس مجلس النواب “انه بعد كل ما ‏تحقق من انتصارات عظيمة على أيدي القوات الامنية في معركة الموصل ضد الإرهاب فإننا إزاء ‏واجب التفكير والتخطيط للمرحلة المقبلة والاستعداد لاستحقاقاتها الوطنية‏ ‏وتأهيل المناطق المنكوبة ‏للاندماج في الحياة من جديد”.
في ما أفاد بيان لمكتب الحكيم ان الجانبين “بحثا مستجدات الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة وقرب اعلان النصر النهائي على داعش الارهابي في الموصل وانطلاق مشروع التسوية الوطنية”.
وجدد الحكيم بحسب البيان “التأكيد على حاجة العراق الى معالجات تنموية واجتماعية واقتصادية، كما دعونا مجلس النواب الى اقرار القوانين المهمة وذات التماس المباشر مع المواطن العراقي فضلا عن القوانين التي تمس هيكل الدولة واستكمال البناء، واشرنا الى اهمية استثمار الجهات البحثية في الجامعات والمؤسسات لانضاج مشاريع القوانين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة