الأخبار العاجلة

عمليات دجلة تعلن انتهاء عمليات نفط خانة العسكرية

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، أمس الاثنين، عن انتهاء العمليات العسكرية في نفط خانة شمال شرق ديالى، فيما اشار الى ان ابرز النتائج هي تدمير سبع مضافات لتنظيم “داعش”.
وقال العزاوي في تصريح صحفي، إن “العملية العسكرية الواسعة التي شملت تسع مناطق مترامية في حوض نفط خانة (90 كم شمال شرق بعقوبة) من محوريين رئيسين بمشاركة قوات امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي وطيران الجيش، انتهت من تنفيذ كافة محاورها المرسومة لها على وفق خطة العمليات”.
واضاف العزاوي، ان “ابرز نتائج عملية نفط خانة العسكرية هي ضبط وتدمير 7 مضافات لداعش وتفكيك 10 عبوات ناسفة وضبط اعتدة لاسلحة ثقيلة”.
واشار العزاوي الى ان “العملية جرت وفق معلومات استخبارية دقيقة”، لافتا الى ان “عمليات دجلة لن تتهاون مع اي داعش وستطارده اينما وجدت مضافاته او جيوبه ضمن حدود المسؤولية الامنية”.
وكان قائد عمليات دجلة اعلن، في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن انطلاق عمليات عسكرية في حوض نفط خانة لتعقب ومطاردة تنظيم “داعش”.
وفي سياق آخر أعلنت “كتائب سيد الشهداء”، عن صد هجوم شنه تنظيم “داعش” قرب الحدود العراقية السورية وقتل العشرات من “الإرهابيين”، عادة أن الهجوم على الحدود السورية العراقية محاولة “فاشلة” من قبل “داعش” لتحقيق نصر معنوي بعد هزائمه في العراق.
وقال الأمين العام للكتائب أبو الاء الولائي في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “مجاهدي كتائب سيد الشهداء اللواء الرابع عشر في الحشد الشعبي تمكنوا من صد هجوم لإرهابيي داعش بعد توافدهم بإعداد كبيرة من داخل الأراضي السورية باتجاه الحدود العراقية في منطقة تل صفوك”.
وأضاف الولائي، أن “إرهابيي داعش حاولوا استغلال سوء الأحوال الجوية لتنفيذ هجومهم، الا أن ابطال كتائب سيد الشهداء كانوا لهم بالمرصاد وتمكنوا من إحباط الهجوم وقتل العشرات من الإرهابيين وحرق آلياتهم، فيما لاذ الآخرون بالفرار”.
، مؤكدا “عزم العراق على تحرير كل اراضيه من عصابات داعش الارهابية وتأمين الحدود”.
وبحسب البيان فأن الجانبين استعرضا التطورات في المنطقة واهمية التعاون الإقليمي لمكافحة الارهاب، والقضاء النهائي على عصابات “داعش” الارهابية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة