الأخبار العاجلة

العبادي يؤكد للعاهل الأردني عزم العراق على تحرير كامل أراضيه

بغداد ـ الصباح الجديد:
هنأ العاهل الاردني عبد الله بن الحسين، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية، فيما اكد العبادي عزم العراق على تحرير كل اراضيه من عصابات “داعش”.
وقال مكتب العبادي في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى، اتصالا هاتفيا من العاهل الاردني عبدالله بن الحسين”، مبينا ان “الملك عبد الله قدم التهنئة للعبادي والشعب العراقي بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية والنجاح في عمليات تحرير الموصل”.
واضاف ان “الملك جدد دعم الاردن الثابت للعراق في حربه ضد الارهاب”.
من جهته، قدم العبادي خلال البيان، شكره لملك الاردن “على التهنئة وموقف الاردن الداعم للعراق في محاربة الارهاب”.
من جهة أخرى افاد مصدر في قوات الامن الكردية “الآسايش” امس الاثنين ان قوات البيشمركة أحبطت هجوما شنه تنظيم داعش قرب قضاء طوز خورماتو جنوب محافظة كركوك.
وقال المصدر في تصريح صحفي، ان عناصر تنظيم داعش شنوا في الساعات الأولى من صباح امس هجوما على مواقع قوات البيشمركة في قرية الزركة قرب طوزخورماتو لتدور اشتباكات بين الجانبين.
وأضاف المصدر ان قوات البيشمركة تمكنت من صد الهجوم والحق اضرار بشرية ومادية في صفوف التنظيم، مشيرا الى إصابة عنصرين من البيشمركة بجروح.
وعلى صعيد اخر فجر ثلاثة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة انفسهم بالقرب من مقر الفوج الاول حشد الانبار في منطقة جزيرة البوعبيد شرق الرمادي.
وقال مصدر عسكري مسؤول، ان القوات الامنية تمكنت من تفجير الانتحاري الاول قبل وصوله المقر فيما قام الاخران بتفجير نفسيهما عن بعد، منوها الى اصابة عدد من المنتسبين بجروح طفيفة جراء تلك التفجيرات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة