الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في “أبو غريب” غربي بغداد * استهداف مفرزة أمنية للحشد الشعبي شرقي بعقوبة
استهداف منازل إرهابيين شمالي صلاح الدين * إحباط تعرضً إرهابي كبير غربي مدينة الموصل

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد، بأن ثلاثة اشخاص اصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق بمنطقة الزيدان التابعة لقضاء ابو غريب انفجرت، ظهر يوم امس ، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح وأن “قوة أمنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – انفجار ناسفة
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى امس الأحد، بأن عنصراً في الحشد الشعبي قُتل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مفرزة امنية شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة مفرزة امنية في الحشد الشعبي كان يقود دراجته النارية على طريق زراعي في أطراف قرة تبة (112 شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله”. وأن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي”.

كركوك – اعدام مدنيين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن “داعش” احرق 12 مدنياً بذريعة ترك أرض الخلافة في الحويجة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “عناصر من داعش أقدموا، مساء يوم امس على حرق 12 مدنيا بينهم عائلة كاملة من أربعة أشخاص من أهالي قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، بذريعة ترك ارض الخلافة والهـروب باتجـاه كركـوك”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش اعتقل المدنيين خلال هروبهم باتجاه ناحية العلم شرق صلاح الدين على الطريق الرابط بين ناحية الرياض وجبال حمرين “.

الفلوجة – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار امس الاحد، بأن القوات الأمنية قامت بحملة لإزالة الألغام والعبوات الناسفة ، مشيرا الى أن جميع الانفجارات التي تحصل هي مسيطر عليها.
وقال المصدر إن “الجهد الهندسي من الجيش بالفرقة 14 وقيادة شرطة الأنبار وبمساندة شرطة الفلوجة باشرت بحملة امنية واسعة لإزالة الألغام والعبوات الناسفة مخلفات داعش من منطقة الشهداء الثانية جنوبي الفلوجة”.

صلاح الدين – انفجار صوتية
اكد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الاحد، بأن منازل ثلاثة من مسلحي تنظيم “داعش” جرى استهدافها شمالي المحافظة بقنابل صوتية، فيما اشار الى ان التنظيم اعتقل العديد من الاشخاص على خلفية الانفجارات.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “منازل ثلاثة من مسلحي داعش العاملين ضمن اللجنة الامنية في الساحل الايسر لقضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين استهدفت بقنابل صوتية ما اسفرعن اضرار مادية دون اصابات بشرية”.

ذي قار – سطو مسلح
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة ذي قار امس الاحد عن ضبط عصابة سطو مسلح ، مبينا ان العصابة متورطة بارتكاب عدد من جرائم السطو على دور المواطنين.
واوضح المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” شعبة مكافحة إجرام الناصرية تمكنت من إلقاء القبض على أربعة أشخاص بتهمة السطو المسلح على منازل المواطنين ، وذلك بعد ورود شكاوى من مواطنين اثنين تعرض احدهم إلى محاولة سطو مسلح فاشلة وسرقة منزل أخر .

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي احبطت تعرضاً كبيرا لعصابات داعش الارهابية غرب الموصل ، فيما كبدت العدو خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.
وقال المصدر ان قوات الحشد الشعبي وبمساندة طيران الجيش تمكنت من إحباط هجوم كبير لعناصر داعش قادمين من الاراضي السورية غرب الموصل” لافتا الى ان “لواء انصار المرجعية ولواء انصار العقيدة قدما الدعم والاسناد الكبير للواء الثالث عشر في الحشد الشعبي الماسك لخط الصد في الشريط الحدودي غرب الموصل”.

البصرة – ضبط عصابة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد ان قوة من مكافحة الاجرام القت القبض على عصابة متخصصة بسرقة محتويات العجلات في المحافظة.
وذكر المصدر الامني ان قسم مكافحة اجرام البصرة تمكنوا من القاء القبض على متهمين اثنين مختصين بكسر زجاج العجلات وسرقة محتوياتها”. مضيفا ان ذلك جاء من خلال متابعتهم من منطقة الى اخرى لحين وصولهم الى منطقة الجزائر والقبض عليهم “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة