الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تواصل حملاتها لإزالة التجاوزات في العاصمة

بالتعاون مع قيادة العمليات
بغداد – الصباح الجديد:

نفذت أمانة بغداد بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد حملة جديدة لإزالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع والأرصفة والساحات العامة بجانبي العاصمة بغداد.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « دائرة بلدية مركز الكرخ نفذت حملة واسعة في منطقة الرحمانية ازالت خلالها عدداً من الاكشاك ومسقفات المحال التجارية وعدداً من عربات الباعة الجوالين في مرآب العلاوي ومواقع لبيع المواد الانشائية بمنطقة الفحامة ومواقع لغسل السيارات في شارع جمال عبد الناصر ضمن الرقعة الجغرافية للبلدية «.
واضافت المديرية أن» بلدية الغدير ازالت (22) كشكاً غير مرخص و(11) سقيفة و (19) عربة للباعة الجوالين تسببت بعرقلة حركة السير والمرور وأعاقت تقديم الخدمات الضرورية في عدد من المحلات السكنية « ، مبينة ان «ملاكات دائرة بلدية الشعب بالتنسيق مع مديرية الحراسات والأمن قامت بإزالة عدد من الاكشاك نصبت تجاوزاً على الأرصفة وكذلك ازالة (4) مواقع لغسل السيارات و (48) مسقفاً و (7) مواقع لبيع المواد الإنشائية « .
واشارت الى ان «ملاكات دائرة بلدية الصدر الاولى نفذت حملة لإزالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع شملت ازالة (11) كشكا و(16) لوحة اعلانية و(3) مواقع لبيع الاغنام و (2) موقعين لبيع المواد الانشائية وآخرين لغسل السيارات و(10) تجاوزات على الحدائق والجزرات الوسطية ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة البلدية».
من جانب اخر شددت امانة بغداد على اهمية عزل النفايات الطبية المفرزة في المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الخاصة عن غيرها من النفايات ومعالجتها بمحارقها الخاصة .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « ملاكات شعب الاعلام والوعي البلدي في الدوائر البلدية نظمت حملات للتوعية شملت عدداً من المستشفيات والمراكز الصحية جرى خلالها تأكيد أهمية التعاون مع ملاكات امانة بغداد في فرز النفايات الطبية عن غيرها من النفايات من المصدر حفاظاً على صحة المواطنين «.
واضافت ان « الحملات شملت ايضاً الاسواق والمحال التجارية وتضمنت توزيع الفولدرات التوعوية التي تحث على على نظافة الشوارع والساحات العامة وترشيد استهلاك الماء الصافي والحرص على المرافق العامة كالحدائق والمتنزهات والنافورات والمظلات وأماكن الجلوس من العبث « مبينة ان «الدوائر البلدية استمرت بإجراءات مسابقة اختيار افضل واجمل واجهة دار يلتزم صاحبها بنظافة الشارع امام داره وإستعمال اكياس جمع النفايات والمحافظة على الحدائق والمتنزهات وعدم العبث بها « .
واشارت الى ان « الحملات تضمنت توجيه انذارات لأصحاب المولدات بضرورة المحافظة على النظافة وترشيد استهلاك الماء الصافي وعدم سكب الزيوت المستعملة في شبكات تصريف مياه المجاري التي تتسبب بإنسدادها «.
وكانت امانة بغداد قد ذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « امانة بغداد نجحت في تنفيذ خطتها الخدمية من خلال استقبال العائلات البغدادية والوافدين الى مرافقها الترفيهية ومنها متنزه الزوراء وكورنيش الاعظمية وبقية الحدائق والمتنزهات في عموم العاصمة بغداد بعد ان هيئت هذه الحدائق والقيام بتأمين هذه الاماكن من قبل مديرية الحراسات والامن التابعة لها .
واضافت المديرية ان « امانة بغداد وجهت بدخول الاماكن السياحية التابعة لها مجاناً حيث شهدت اقبالاً كبيراً طوال ايام العيد ، موضحة ان « الدوائر البلدية كافة واصلت هي الاخرى تقديم الخدمات البلدية من رفع النفايات وغسل الشوارع واصلاح الكسور في شبكات الماء وفتح الانسدادات في شبكات المجاري خلال عطلة العيد .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة