الأخبار العاجلة

بايرن يستهل شوطه في البوندسليغا بمواجهة ليفركوزن 18 المقبل

بطل الدوري الألماني يبدأ جولة آسيوية منتصف الشهر الجاري
ميونيخ ـ وكالات:

يزيح بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) الستار عن منافسات الموسم الجديد بمواجهة ضيفه باير ليفركوزن في 18 آب المقبل.
وكشف الاتحاد الألماني لكرة القدم عن جدول منافسات البوندسليغا، حيث يلتقي بايرن في الجولة الأولى مع ليفركوزن يوم الجمعة الموافق 18 آب المقبل.
ويستهل لايبزيغ وصيف الموسم الماضي مشواره في الموسم الجديد بمواجهة مضيفه شالكه، في حين يلتقي شتوتغارت وهانوفر الصاعد حديثا للبوندسليغا في بداية المشوار مع مضيفيهما هيرتا برلين وماينتس على الترتيب.
وتشهد الجولة الأولى من البوندسليغا التي تقام بين يومي 18 و20 آب ، مواجهة قوية تجمع بين بوروسيا مونشنغلادباخ وضيفه كولون.
وفي باقي المباريات يلتقي هوفنهايم مع فيردر بريمن وفرايبورغ مع أينتراخت فرانكفورت وهامبورغ مع أوغسبورغ وفولفسبورغ مع بوروسيا دورتموند.
ويتضمن الموسم إجازة شتوية أقل من المعتاد وينتهي يوم 21 أيار لمنح الوقت المناسب للاستعداد لمونديال روسيا 2018.. ويستضيف بايرن نظيره لايبزيغ في الجولة العاشرة يوم 28 كانون الأول ثم يتوجه لدورتموند في الجولة الحادية عشرة. وسيخوض بيتر بوس المدرب الجديد لدورتموند أول مباراة في ديربي الرور أمام شالكه في الجولة الثالثة عشر.
وقبل انطلاق بوندسليغا سيستضيف دورتموند نظيره بايرن في كأس السوبر يوم 5 آب المقبل فيما يقام الدور الأول من كأس ألمانيا خلال الفترة من 11 إلى 14 من آب.
هذا وانطلقت امس استعدادات فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم للموسم الجديد، لكنها لم تكون صفوف الفريق بكامل قوتها ولكن العناصر المتواجدة مع الفريق ستكون لديها رغبة ملحة في العودة إلى ممارسة نشاطها والعمل على الاستعداد الجاد للموسم الجديد.
وبعد عطلة طويلة، على غير المعتاد، تبدو لدى للاعبين رغبة هائلة في العودة للتدريبات والاستعداد للمباريات.
وذكر ماتس هوملز مدافع الفريق البافاري، في تغريدة على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت: «لم أعد أطيق انتظار عودة التدريبات» .
وانتهى الموسم المنقضي بالنسبة لبايرن في وقت مبكر حيث فشل الفريق في بلوغ المباراة النهائية لكل من بطولتي دوري الأبطال الأوروبي وكأس ألمانيا.
كما منح يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني (مانشافت) اللاعبين هوملز وتوماس مولر نجمي بايرن قسطا من الراحة بعدم إدراجهما ضمن قائمة المانشافت المشاركة حاليا في كأس القارات 2017 بروسيا.
وكشف نجوم الفريق الألماني مزاجهم الجيد من خلال تعليقاتهم وصورهم على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت.. ولم يكن هذا مفاجأة في ظل حصول اللاعبين على قسط غير معتاد من الراحة والاستشفاء من عناء الموسم.
كما كان الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن متعطشا بشكل كبير لبدء التدريبات استعدادا للموسم الجديد بعدما قاد الفريق البافاري في الموسم المنقضي إلى لقبه الخامس على التوالي في الدوري الألماني (بوندسليجا) علما بأنه الموسم الأول له مع بايرن.. وقال أنشيلوتي في تغريدة على «تويتر»: «مستعدون للعودة إلى العمل الآن».
ويدرك أنشيلوتي أن الفوز بلقب بوندسليجا ليس كافيا وأنه يحتاج لقيادة الفريق إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا إذا أراد تحقيق نجاح وإنجاز حقيقي.
وأعاد بايرن تشكيل قائمة بايرن بعد اعتزال اللاعبين فيليب لام قائد الفريق والإسباني تشابي ألونسو حيث ضم كلا من سيرج نابري ونيكلاس سويله وسيباستيان رودي وكورينتين توليسو علما بأن الأخير أصبح أغلى لاعب في تاريخ بايرن والبوندسليجا حيث انتقل لبايرن مقابل 41.5 مليون يورو (47.3 مليون دولار) قادما من ليون الفرنسي.
ومنح أنشيلوتي بعض اللاعبين الآخرين مثل البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي آريين روبن والنمساوي ديفيد آلابا والإسباني تياجو ألكانتارا راحة إضافية لمدة أسبوع نظرا لمشاركتهم مع منتخبات بلادهم في حزيران الماضي.. كما يبدأ لاعبو بايرن المشاركون مع منتخبات بلدانهم في بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب (تحت 21 عاما) وجوشوا كيميتش وأرتورو فيدال وريناتو سانشيز وسويله ورودي ونابري المشاركون في كأس القارات تدريباتهم مع بايرن في نهاية تموز الجاري.. وبرغم هذا العدد الكبير من الغائبين، لا يفتقد أنشيلوتي لوجود المهارات التي يمكنه بدء العمل معها في الأيام المقبلة.
وإلى جانب هوملز ومولر، سيبدأ كل من الفرنسي فرانك ريبيري والألماني جيروم بواتينج والإسباني خافي مارتينيز تدريباتهم مباشرة مع الفريق البافاري غدا فيما يواصل حارس المرمى العملاق مانويل نوير مرحلة العلاج بعد إصابته بكسر في القدم.
ولم يتحدد بعد ما إذا كان نوير سيصبح جاهزا أم لا قبل جولة الفريق الآسيوية المقررة من 16 إلى 28 تموز الجاري.. ويضع نيوير بطولة كأس السوبر الألماني في مقدمة أولوياته حاليا حيث يلتقي بايرن منافسه العنيد بوروسيا دورتموند في مباراة كأس السوبر في الخامس من آب المقبل قبل خوض فعاليات الدور الأول لبطولة كأس ألمانيا.
ويستهل بايرن رحلة الدفاع عن لقبه في البوندسليجا بلقاء باير ليفركوزن في 18 آب المقبل.
ويعتزم أنشيلوتي عقد اجتماع قصير مع لاعبي الفريق لكشف خطط الاستعداد للموسم الجديد.. كما سيكون إلى جواره النجم الفرنسي الدولي السابق ويلي سانيول بعد تعيينه مساعدا لأنشيلوتي.
وكان لاعبو بايرن استمتعوا بإجازتهم من خلال ممارسة أنشطة متنوعة حيث قضى مولر معظم إجازته في ملعب للجولف فيما فضل مارتينيز الإبحار على متن قارب خاص ومارس هوملز هوايته في لعب كرة السلة وحلق ريبيري بطائرة مروحية فوق مدينة نيويورك الأميركية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة