الأخبار العاجلة

تغييرات في جدول فورمولا 1 لتجنب نهائي مونديال 2018

لندن ـ وكالات:
قال تشيس كاري الرئيس التنفيذي لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أول أمس، إنه سيتم تنظيم 5 سباقات في أوروبا خلال 6 أسابيع، الموسم المقبل، لأن المنظمين يريدون تجنب التداخل مع نهائي كأس العالم لكرة القدم في روسيا.
وكشف الاتحاد الدولي للسيارات، أمس الإول، عن جدول سباقات الموسم المقبل المكون من 21 سباقا، حيث ستقام سباقات الجائزة الكبرى في فرنسا والنمسا وبريطانيا خلال 3 أسابيع متتالية، في 24 حزيران، والأول والثامن من تموز، وسيقام سباقا ألمانيا والمجر في 22 و29 تموز.وسيقام نهائي كأس العالم 2018 في ملعب لوجنيكي في موسكو يوم 15 تموز.وقال كاري في مؤتمر عقده الاتحاد الدولي للسيارات في جنيف «كل عام دائما يقع حدث مهم نحاول الالتفاف عليه، والعام المقبل سيشهد حدثا مميزا هو نهائي كأس العالم».
وتابع «كان ضمن الجدول إقامة 3 سباقات متتالية، لأننا لا نعتقد أن الأمر سيكون مثاليا من الناحية التسويقية في حال إقامة سباق في نفس توقيت نهائي كأس العالم».
وأضاف «إدارة فورمولا 1 ناقشت الموقف مع مسؤولي التسويق قبل اتخاذ هذا القرار بإقامة 3 سباقات متتالية».وأضاف «تأكدنا مع شركائنا أن الأمر يمكن التحكم فيه، وأعتقد أن الجميع يعتقد ذلك، وبهذا الجدول سنحافظ على فترة العطلة بين السباقات لمدة 4 أسابيع في آب».
وسيشهد جدول سباقات 2018، سباقا إضافيا عن العام الحالي، بعودة سباق فرنسا بعد 10 سنوات من الغياب، وكذلك سباق ألمانيا، بينما لن يقام سباق ماليزيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة