“الثقافة” تضيّف المتخصصة بالفكر المسيحي هدى علي حيدر كاكه يي

بغداد – الصباح الجديد:
التقى وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار فوزي الأتروشي بالدكتورة (هدى علي حيدر كاكه يي) المتخصصة بدراسة الأديان، ولاسيما الدين المسيحي، وذلك يوم الاحد 18/6/2017 في مكتبه بمقر الوزارة.
وخلال اللقاء، اهدت مجموعة من كتبها للسيد الوكيل، ومنها كتاب (الصلات الحضارية بين الفكر المسيحي والفكر الإسلامي)، من القرن الثالث حتى القرن التاسع الميلادي، وكتاب (المذهب الاريوسي بين التأثر والتأثير – دراسة في الفكر الديني الاسكندري).
وتم خلال اللقاء الاتفاق على اقامة ندوة بعنوان (المشتركات الفكرية بين الاديان)، بالتعاون مع لجنة المرأة في الوزارة، والتي يشرف عليها وكيل الوزارة فوزي الأتروشي.
يذكر ان الدكتور (هدى كاكه يي)، لها أكثر من ثلاثين بحثا تركز على الفكر المسيحي، والفكر الديني المقارن، اضافة الى اسهاماتها في 25 ندوة ومؤتمر دولي ومحلي، ولها كتاب تحت الطبع بعنوان (الغنوصية – بين شعائر ديونسيوس وتبتل رهبان المسيحية).
وفي الختام أهدى الوكيل مجموعة من كتبه للسيدة (هدى كاكه يي)، وتعهد بالتواصل معها، لاسيما وأنها تبحث في جوهر الأديان، ومشتركاتها وثوابتها في حياة البشرية، كجسر محبة وتواصل، على النقيض من الفكر الارهابي التكفيري، الذي يستغل الدين لأغراضه الاجرامية، فلا خلاص الا بالعودة الى دين الله، بدلا من دين بعض الفقهاء.

مقالات ذات صلة

اضف رد