الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في خان ضاري غربي بغداد * إبطال مفعول 8 عبوات ناسفة في العظيم شمالي بعقوبة
تدمير شبكة أنفاق لـ”داعش” بقصف في الحويجة * نجاة آمر لواء من محاولة اغتيال شرقي الأنبار

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بأن أربعة أشخاص أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محل لبيع المواد الإنشائية في منطقة خان ضاري التابعة لقضاء أو غريب غربي بغداد، انفجرت، ظهر يوم امس ، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما نُقل المصابون إلى مستشفى قريب”.

ديالى – ابطال عبوات
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاحد، عن ابطال مفعول 8 عبوات ناسفة وتدمير دراجة نارية في عمليات عسكرية جرت بين العظيم وآمرلي.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوات امنية مشتركة مدعومة ب‍الحشد الشعبي نفذت فجر يوم امس عمليات عسكرية واسعة من محورين في المناطق الممتدة من سدة العظيم، (90 كم شمال بعقوبة)، باتجاه ناحية آمرلي ضمن حدود محافظة صلاح الدين”.

كركوك – قصف جوي
كشف مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس الاحد عن تدمير شبكة أنفاق لتنظيم “داعش” ومقتل خمسة من عناصر التنظيم بقصف جوي على الحويجة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ت الخلية إنه “استنادا الى معلومات وكالة الاستخبارات فأن القوة الجوية دمرت شبكة انفاق لداعش في الحويجة”، مبينة انها “تمكنت من قتل 5 من عناصر التنظيم”.

بابل – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاحد ان القوات الأمنية ضبطت كمية من مادة الـ {TNT} المتفجرة.
وذكرت المصدر الامني ان “قوة أمنية مشتركة من المتفجرات والاستخبارات وقسم شرطة المسيب وعلى وفق معلومات استخبارية دقيقة نفذت واجب مشترك في تفتيش دور احد المشتبه بهم، وتم العثور بداخل داره على 1كغم من مادة {TNT} وعلى 50اطلاقة لسلاح برنو مع 7 اطلاقات لمسدس صوتي”.

صلاح الدين – انفجار عبوة
اكد مصد امني في محافظة صلاح الدين امس الاحد بأن ما يسمى والي الجبل بتنظيم “داعش” قتل بإنفجار بمنطقة مطيبيجة شرقي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “والي تنظيم ولاية الجبل التي تشكلت من قبل تنظيم داعش قبل فترة زمنية قتل،مساء يومم امس بإنفجار عبوة ناسفة على طريق الزركة – حمرين – مطيبجية شرقي صلاح الدين”، مبيناً ان “مقتل والي ولاية الجبل يعتبر ضربة قاصمة للتنظيم وان عملية مقتل جرت بانفجار عبوة ناسفة زرعها تنظيم داعش في منطقة مطيبيجة في الشريط الحدودي الواصل بين صلاح الدين وديالى”.

الانبار – محاولة اغتيال
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد بأن آمر لواء بالجيش نجا من تفجير لـ”داعش” غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “عبوة ناسفة من مخلفات داعش انفجرت بالقرب من قوة من الجيش خلال قيامها بواجب عسكري بالصحراء الشمالية لمدينة عنه، (210 كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “آمر اللواء 28 بالفرقة السابعة العميد الركن قتيبة الجبوري نجا من تفجير العبوة الناسفة”، مرجحا “إصابة الجبوري بجروح طفيفة جراء الانفجار”

كربلاء – خطط احترازية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاحد ان مفارز من الشرطة وضعت خططا احترازية للبحث عن المطلوبين والمشتبه بهم في المحافظة.
وذكر قائد شرطة المحافظة اللواء احمد علي زويني ان “فوج طوارئ كربلاء الرابع الابطال ضمن قاطع مسؤوليته نفذ ممارسات امنية واحترازية للبحث والتحري عن المطلوبين والمشتبه بهم والأشخاص الغرباء”.

نينوى – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاحد، عناصر من عصابات داعش الارهابية اندسوا مع نازحين في قريتين محاذيتين لقضاء تلعفر في محافظة نينوى.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” شعبة استخبارات الفرقة الخامسة عشر القت القبض على 16 ارهابيا من داعش تسللوا بين النازحين في قريتي زنانزل والبيوير المحاذية لقضاء تلعفر”. ان ” هؤلاء العناصر شاركوا في وقت سابق بمعارك الساحل الأيمن ضد القوات الامنية العراقية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة