الملف الأمني

انفجار قنبلة يدوية في منطقة الدورة جنوبي بغداد * مقتل أمير إرهابي في حوض السعدية شمالي بعقوبة
الطيران يستهدف أوكار داعش شرقي صلاح الدين * تدمير 3 معامل لتلغيم العجلات غربي الموصل

بغداد – انفجار يدوية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، بأن عنصرا سابقا في الصحوة وثلاثة من أفراد أسرته أصيبوا جراء انفجار قنبلة يدوية جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أقدموا، ظهر يوم امس ، على رمي قنبلة يدوية على منزل عنصر سابق في الصحوة بمنطقة البوعيثة التابعة للدورة جنوبي بغداد، ما أسفر عن إصابته وثلاثة من أفراد أسرته بجروح متفاوتة”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الأربعاء، بورود أنباء تفيد بمقتل ما يدعى بأمير “داعش” في حوض السعدية متأثرا بجروح أصيب بها شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه هناك أنباء مؤكدة تفيد بمقتل ما يدعى أمير حوض السعدية في تنظيم داعش متأثرا بجروح أصيب بها خلال مشاركته في الهجوم على نقطة أمنية للجيش في محيط قرية ربيعة قرب ناحية السعدية، (60 كم شمال شرق بعقوبة) ، أن “داعش تفاجأ برد قوي من قبل الجيش على هجومه وتعرض المنفذين لإصابات مباشرة قبل هروبهم الى عمق تلال حمرين القريبة من منطقة الهجوم” .

كركوك – عملية امنية
اعلن مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر امس الاربعاء اعتقال ستة من المشتبه بهم في عملية أمنية جنوبي المحافظة.
وقال العميد قادر إن “قوة من شرطة الاقضية والنواحي والاسايش نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية في منطقة الصيادة جنوبي كركوك، وتمكنت من خلالها اعتقال ستة من المشتبه بهم”، مبيناً أن “العملية جرت وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

واسط – اعتقال مطلوب
كشف مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الاربعاء انها اعتقلت مطلوبا “خطيرا” كان ينتحل صفة أمنية في محافظة واسط جنوبي البلاد.
وأوضح المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان مفارزها في قيادة عمليات الرافدين وبالتعاون مع الوكالات الامنية في القيادة ألقت القبض في سيطرة اللج بمحافظة واسط على “إرهابي خطير” ينتحل صفة أمنية ، مضيفا أن المعتقل “مطلوب للقضاء في محكمة جنايات كربلاء وفق المادة 1/4 إرهاب لقيامه بعمليات إرهابية في أماكن مختلفة”.

صلاح الدين – ضربات جوية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء، بأن تنظيم “داعش” شن هجوماً على محور قضاء طوز خوماتو شرقي المحافظة، فيما اكد ان طيران التحالف نفذ ضربات متعددة استهدف عناصر التنظيم.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “عناصر تنظيم داعش هاجموا، فجر يوم امس ، محور قضاء طوز خورماتو (٤٥ كم شرقي صلاح الدين)، حيث تصدت قوات البيشمركة للهجوم واوقعت خسائر بصفوف التنظيم ، مضيفا ان “طيران التحالف شن ضربات متعددة استهدفت تجمعات داعش، وان تعزيرات عسكرية وصلت لقوات البيشمركة من اجل توفير الدعم العسكري في محور القضاء”.

النجف – خطة امنية
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت امس الاربعاء عن قيام مديرها بجولة للإطلاع على تطبيق الخطة الأمنية في المناطق المهمة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه أن مدير الشرطة أجرى جولة في المدينة القديمة وتقاطع شارع المدينة القديمة وتقاطع الحامية القديمة بالقرب من حي الانصار وتقاطع الكراج الشمالي ، مبينا أن الجولة الليلية جاءت للإشراف على تأمين الحماية اللازمة للمحافظة وتطبيق الخطة الأمنية وتهيئة جميع المستلزمات والدعم لإنجاح الخطة الأمنية.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء ان القوة الجوية العراقية دمرت ثلاثة معامل لتفخيخ العجلات في قضاء تلعفر غرب الموصل.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قيادة القوة الجوية واستناداً لمعلومات دقيقة من خلية استخبارات وأمن قيادة عمليات قادمون يانينوى التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والامن، نفذت عدت ضربات جوية ناجحة دمرت من خلالها ثلاثة معامل لتفخيخ العجلات في قضاء تلعفر”.

البصرة عملية استباقية
أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي امس الاربعاء عن إستنفار للاجهزة الأمنية اثر معلومات تفيد بنية عناصر تنظيم داعش الارهابي استهداف المحافظة بعجلات ملغمة وانتحاريين.
وقال المحافظ النصراوي ان الاجهزة الامنية الاستخباراتية نشرت قواتها في عموم المحافظة تحسباً لحدوث اي خرق خلال ما تبقى من ايام شهر رمضان فيما وصف سير تلك الخطة بالجيد ، مشيرا الى إعداد خطة أمنية أخرى خاصة بأيام عيد الفطر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة