الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في سبع البور شمالي بغداد * إحباط هجوم استهدف سيطرات أمنية شرقي بعقوبة
حظر للتجوال على خلفية هجوم في الشرقاط * الطيران يقتل عشرات الإرهابيين غربي الموصل

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت بأن شخصين أصيبا بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في منطقة سبع البور شمالي العاصمة بغداد انفجرت، مساء يوم امس ، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة” وأن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه “.

ديالى – استهداف سيطرات
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس السبت إن “قوات الفرقة الخامسة نجحت في إحباط هجوم شنه تنظيم داعش الإرهابي على إحدى نقاط المرابطة الأمنية في محيط سدة العظيم الاروائية (75كم شمال بعقوبة) وقتلت ثلاثة من مسلحيه”.
على صعيد متصل افاد الفريق الركن العزاوي إن “قوات أمنية من الشرطة والجيش مدعومة بالحشد الشعبي انطلقت من محورين لتنفيذ عمليات دهم في ثماني مناطق مترامية ضمن قاطع جنوب قضاء بلدروز (30كم شرق بعقوبة) لتعقب الخلايا النائمة المرتبطة بداعش”.

كركوك – سطو مسلح
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس السبت عن سرقة مبلغ من المال خلال عملية سطو مسلح على منزل جنوب شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين قاموا، مساء يوم امس بعملية سطو مسلح على منزل في حي الممدودة جنوب شرقي كركوك، وسرقوا مبلغ 2000 دولار اميركي مع جهاز محمول تحت تهديد السلاح”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت، عن فرض حظر للتجوال في الشرقاط ، على خلفية هجوم عنيف لـ”داعش” شرقي المحافظة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “تنظيم داعش شن فجر يوم امس هجوما عنيفا شرق قضاء الشرقاط”، مبينا ان “القوات الامنية والحشد الشعبي صدت الهجوم وقتلت 16 داعشيا وجرحت العشرات منه”.

الانبار – هجوم ملح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس السبت بأن رجلا وزوجته قتلا بهجوم مسلح غربي مدينة الرمادي.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين هاجموا، مساء يوم امس ، منزلا في منطقة الخضر وسط قضاء هيت (70 كم غربي الرمادي)، ما أسفر عن مقتل صاحب المنزل وزوجته”. وان “المسلحين فروا الى جهة مجهولة بعد تنفيذ جريمتهم “.

الديوانية – اجراءات امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان القوات الأمنية شددت إجراءاتها في عدد من مدن المحافظة ، على خلفية التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا محافظتي كربلاء وبابل.
وذكر المصدر الامني ان المحافظة اتخذت إجراءات أمنية مشددة في عدد من مناطق المحافظة، وذلك على خلفية التفجيرات الإرهابية التي طالت محافظتي كربلاء وبابل”.
ودعا المصدر الامني المواطنين إلى “الإبلاغ عن جميع الحالات المشكوك بها من خلال الاتصال على الرقم المجاني 104 من أجل الحفاظ على أمن المحافظة وتفويت الفرصة على العدو”.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس السبت عن مقتل عشرات الارهابيين اثر ضربة جوية شنها طيران الجيش شمال غرب ناحية القيروان غرب مدينة الموصل .
وذكر المصدر المحلي الذي رفض الكشف عن اسمه ان” طيران الجيش وجه عدة ضربات جوية الى اوكار واماكن تواجد عناصر التنظيم الارهابي تم خلالها قتل عشرات الارهابيين اثر ضربة جوية شمال غرب ناحية القيروان غرب مدينة الموصل ، كما اسفرت الضربة ايضا عن تدمير نفقين اثنين و5 رشاشات احادية وعجلتين وتدمير دراجة نارية تابعه لعصابات تنظيم داعش الارهابية “.

البصرة – نزاع مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، بأن تبادلاً كثيفاً لإطلاق النار حصل في ناحية الدير الواقعة شمال المحافظة بسبب اندلاع نزاع عشائري مسلح ، مبينا أن قوة أمنية تدخلت وفضت النزاع الذي تسبب بقطع الطريق الواصل بين البصرة وميسان.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية تمكنت من فض نزاع عشائري مسلح وألقت القبض على عدد من المتهمين بالمشاركة فيه”، مبيناً أن “النزاع الذي حدث منتصف الليل في ناحية الدير التابعة لقضاء القرنة تضمن تبادل اطلاق النار بكثافة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة