القوّات العراقية تفرض سيطرتها على 90 % من حي الزنجيلي

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت امس الجمعة ان قواته شارفت على احكام سيطرتها على حي الزنجيلي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل بنحو كامل حيث لم يتبق منه سوى 10% تحت قبضة تنظيم داعش.
وقال الفريق جودت في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان قوات الشرطة الاتحادية تستعيد السيطرة على 90%من حي الزنجيلي وتتوغل مسافة 10كم في حي الشفاء ضمن خطتها للسيطرة على ضفة النهر واحكام الخناق على الجماعات الارهابية وسط المدينة القديمة.
وأضاف ان القوات الاتحادية اجلت عشرات الاسر النازحة من مناطق الاشتباك في الزنجيلي والشفاء ونقلتهم عبر الممرات الامنة الى مخيمات النازحين .
وفي سياق آخر صدت قوات الحشد الشعبي،امس الجمعة، تعرضا لتنظيم “داعش” جنوب غرب مدينة الموصل، فيما كبدت التنظيم خسائر كبيرة.
وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “قوات اللواء الثالث والثلاثين في الحشد الشعبي صدت، امس، هجوما داعشيا من عدة محاور جنوب غرب الموصل على طرق الإمداد في قرية الويبدة وأم غربة ومناطق أخرى محاذية”.
واضاف ان “قوات اللواء دمرت أربع عربات تحمل أسلحة ثقيلة واستهدفت شفلا مفخخا بالتعاون مع الطيران العسكري العراقي ومدفعية المحور التابعة للحشد الشعبي حيث كبدت التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.
من جهة أخرى أفادت مديرية الاستخبارات العسكرية بالقاء القبض على إرهابي وصفته بالخطير في احدى مناطق العاصمة بغداد.
وقالت المديرية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان مفارزها في اللواء 54 الفرقة السادسة القت القبض على “ارهابي خطير” بمنطقة حي الجامعة في بغداد.
وأضاف البيان ان ذلك الارهابي صادرة بحقة مذكرة قبض على وفق المادة 1/4 إرهاب من محكمة استئناف الانبار لقيامه بعمليات ارهابية مختلفة في عدة اماكن.
ومن جانب آخر تمكنت فرق هندسية فنية تابعة للقوات الساندة الاولى سرية گرميان، من ابطال مفعول عبوة بالقرب من الابار النفطية التابعة لحقل باي حسن وقره چم بكركوك.
واشارت مصادر الى ان العبوة كانت مزروعة بين بئرين نفطيتين التي تفصل بينهما مسافة 200 مترا فقط، منوهة الى انه تم ابطال مفعولها باشراف الرائد آزاد قاميشي.
وافادت مصادر امنية الى انه لو حدث وانفجرت العبوة كانت ستلحق اضرارا وخسائر كبيرة باقتصاد اقليم كردستان، لافتة الى ان مثل هذه العبوات يتم زرعها من قبل ارهابيي تنظيم “داعش” كونهم قد تسللوا الى عدد من القرى القريبة من المنطقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة