الأخبار العاجلة

“داعش” يصادر سيارات المدنيين ويضعها في طريق القوّات الأمنية

بغداد ـ الصباح الجديد:
افاد مصدر امني في محافظة نينوى،امس الاربعاء، بأن تنظيم “داعش” صادر سيارات المدنيين في حي الشفاء بمدينة الموصل ووضعها في طريق القوات الامنية من اجل اعاقة تقدمها.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “عصابات داعش الإرهابية قامت بسلب وتفخيخ دور المواطنين الفارين صوب الأجهزة الأمنية العراقية في حي الشفاء وسرقة ومصادرة ممتلكاتهم وسياراتهم التي تستغلها تلك العصابات حيث يضعونها في الشوارع لغلقها وتفجيرها لإعاقة تقدم القوات الأمنية المحررة لمناطق وأحياء الجانب الأيمن من مدينة الموصل”.
وأضاف المصدر ، أن “تلك العصابات باتت تدرك خسارتها الكاملة للحرب التي شنتها الحكومة العراقية، حيث أصبحت تلك العصابات لا تمتلك العناصر الكافية للقتال فلجأت الى أسلوب إعاقة التقدم عبر وضع السيارات في الشوارع ومنع الأهالي من الخروج والبقاء عليهم تحت التهديد بالقتل لاتخاذهم كدروع بشرية”.
وفي سياق آخر أعلنت الشرطة الاتحادية، عن مقتل المسؤول عن معامل تصنيع العبوات في الموصل القديمة، مؤكدة السيطرة على 75% من حي الزنجيلي في الساحل الأيمن.
وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “قطعات المحور الشمالي تفرض سيطرتها الكاملة على 75% من حي الزنجيلي وتقترب كثيرا من باب سنجار المنفذ الشمالي باتجاه جامع النوري في المدينة القديمة”. وأضاف “أن العمليات اسفرت عن قتل 34 داعشيا بينهم القيادي المكنى بابي البراء التونسي المسؤول عن معامل تصنيع العبوات في الموصل القديمة وتدمير 4 مركبات مفخخة حاولت استهداف ممرات اخلاء النازحين”.
من جانب اخر أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، بأن 16 مدنياً سقط بين قتيل وجريح جراء قصف لـ”داعش” غربي مدينة الموصل.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “تنظيم داعش قصف بعدد من صواريخ الكاتيوشا مدنيين فارين من حي الزنجيلي في الساحل الأيمن غربي الموصل”.
وأضاف المصدر ، أن “القصف أسفر عن مقتل سبعة مدنيين وإصابة تسعة آخرين”.
من جانب آخر أعلنت خلية الإعلام الحربي، تدمير شبكة أنفاق ذات ثلاثة مداخل وقتل “إرهابيين” كانوا بداخلها بضربة جوية في قضاء القائم غربي محافظة الأنبار.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إنه “استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، وجه صقور الجو ضربة جوية أسفرت عن تدمير شبكة انفاق ذات ثلاثة مداخل تابعة لعصابات داعش الارهابية في قضاء القائم غربي الانبار”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة