الأخبار العاجلة

العبادي يعد محافظ بغداد بتنفيذ المشاريع الضاغطة وصرف الموازنة

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال محافظ بغداد عطوان العطواني، ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وعد حكومة بغداد بالموافقة على تنفيذ المشاريع الضاغطة والاسراع بصرف الموازنة”.
وذكر بيان لمكتب العطواني اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان “محافظ بغداد ناقش مع العبادي اهم القضايا المتعلقة بواقع العاصمة وزيادة التخصيصات المالية والاسراع بالموافقة على تنفيذ اهم المشاريع الضاغطة “.
و اكد ان ” رئيس الوزراء قد وعد بالموافقة على جميع ماتم طرحه للارتقاء بالواقع الخدمي والعمراني في العاصمة وتنفيذ المشاريع المهمة والضاغطة في مناطق الاطراف لاسيما مشاريع المجاري الكبرى والماء في اهم اقضية المحافظة وايصال الخدمات لساكنيها “.
واضاف انه “تم تقديم شرح مجمل للمعوقات والمشكلات التي تواجه العملية التنموية والعمرانية والخدمية في العاصمة ، مبيناً ان ابرز تلك المشكلات تمثلت بعدم صرف التخصصات المالية لموازنة العام الجاري وتراجع المستوى الخدمي بشكل كبير في اغلب مناطق العاصمة “.
ولفت الى ان “طالب رئيس الوزراء بتخصيص اموال لتنفيذ المشاريع المتوقفة التي وصلت نسب انجازها الى اكثر من 80% الى جانب زيادة التخصيصات المالية للعاصمة كون موازنة هذا العام غير كافية لسد النقص في المشاريع اضافة الى صرف رواتب موظفي عقود تنمية الأقاليم وايجاد صيغة ادارية لحل مشكلتهم والتي تتم عبر تخصيص مشروع خاص بهم يضمن استمرار صرف رواتبهم او ايجاد درجات وظيفية لتعينهم”.
وطالب “بصرف الموازنة المالية للعام الجاري للمباشرة بتنفيذ خطة حكومة بغداد المحلية التي تحتوي على مشاريع شاملة لجميع اقضية المحافظة”، لافتا الى “وجود مشاريع ضاغطة تحتاج صرف الاموال بأسرع وقت ومنها مشاريع مجاري وماء الحسينية والنهروان واكساء المحمودية وناحية الجسر وغيرها من المشاريع الاخرى في قضاء ابو غريب والطارمية والمدائن “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة