الأخبار العاجلة

لجنة كأس القارات تعلّق على الإقبال الجماهيري الضعيف

تشيلي تحشّد نجومها استعداداً للبطولة
موسكو ـ وكالات:

نفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس القارات، أمس، شعورها بأي قلق حيال الإيقاع البطيء الذي تسير به عملية بيع تذاكر مباريات البطولة، التي ستقام في روسيا في الفترة ما بين يومي 17 حزيران الجاري والثاني من تموز المقبل.
وقال أليكسي سوروكين، مدير اللجنة المنظمة في تصريحات لصحيفة «أزفيستيا» الروسية «في جميع بطولات كأس القارات كانت هناك مباريات لم تكن فيها المدرجات ممتلئة، من الطبيعي أن تشهد مباريات مثل مباريات ألمانيا والبرتغال إقبالا أكبر».
وطبقا للبيانات التي كشف عنها نائب رئيس الوزراء الروسي فيتالي موتكو، بيعت 300 ألف من أصل 695 ألف تذكرة مخصصة للمباريات الـ 16 للبطولة حتى مطلع أيار الماضي.
ويقل الطلب على التذاكر في الخارج، ما دفع السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إلى تشجيع الجماهير وحثهم على التعرف على «بلد جميل» مثل روسيا.. وبدأت المرحلة الأخيرة لبيع التذاكر عبر الإنترنت والمنافذ التجارية في روسيا.
من جانبه، أعلن الروسي أرتيم دزيوبا، مهاجم زينيت سان بطرسبرج الروسي، أنه سيغيب عن منتخب بلاده خلال كأس القارات التي تستضيفها البلاد، منتصف الشهر الجاري.
وقال دزيوبا في بيان نشره الاتحاد الروسي للعبة «حالتي الصحية ستبقيني خارج قائمة المنتخب الروسي في كأس القارات. لا أريد أن أشغل مكان أحد، لأنني لست جاهزا بنسبة 100 بالمئة».ويعاني المهاجم الدولي (28 عاما) من مشاكل في الركبة منذ عدة أسابيع، ولكنه سافر رفقة باقي المجموعة إلى النمسا من أجل الإعداد للبطولة.
ووفقا لأطباء المنتخب، لم تتعرض ركبة اللاعب لانتكاسة، ولكن دزيوبا لا يستطيع خوض الحصص التدريبية بنفس نسق باقي اللاعبين.
ومن الممكن أن يلجأ ستانيسلاف شيرشيسوف، المدير الفني للدب الروسي، لاستدعاء المهاجم المخضرم أليكساندر بوخاروف الذي قدم موسما كبيرا مع فريقه روستوف.
من جانب اخر، أعلن المنتخب التشيلي لكرة القدم ، المتوج بالنسختين الماضيتين من كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في عامي 2015 و2016 ، التشكيلة التي سيخوض بها بطولة كأس القارات 2017 بروسيا ، وقد ضمت عددا من النجوم المتوجين مع الفريق باللقب القاري.
وضمت القائمة كلاوديو برافو، حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي ، وأرتورو فيدال لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني، وأليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال الإنجليزي ، وهم من بين اللاعبين الذين توجوا مع المنتخب بكوبا أمريكا ، ويرجح أن يعتمد عليهم المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي، في كأس القارات.
ويخوض المنتخب التشيلي ، الذي تغلب على منتخب بوركينا فاسو وديا 3 ـ 0 ، وسيلعب مباراتين وديتين أيضا أمام روسيا ورومانيا، قبل أن تنطلق كأس القارات في 17 حزيران الجاري.
ويستهل المنتخب التشيلي مشواره في كأس القارات بمواجهة نظيره الكاميروني في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية، التي تضم أيضا منتخبي ألمانيا وأستراليا.
وضمت تشكيلة المنتخب التشيلي، التي أعلنها المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي، 23 لاعبا هم :لحراسة المرمى : كلاوديو برافو (مانشستر سيتي الإنجليزي) وجوني هيريرا (يونيفيرسيداد تشيلي) وكريستوفر توسيلي (يونيفرسيداد كاتوليكا).
ولخط الدفاع : جاري ميدل (إنتر ميلان الإيطالي) ، ماوريسيو ايسلا (كالياري الإيطالي) ، أوجينيو مينا (سبورت ريسيفه البرازيلي) ، إنزو روكو (كروز أزول المكسيكي) ، باولو دياز (سان لوينزو الأرجنتيني) ، جونزالو خارا (يونيفرسيداد تشيلي) وجان بوسيجور (يونيفرسيداد تشيلي).. وتألفت قائمة خط خط الوسط، من : أرتورو فيدال (بايرن ميونيخ الألماني) ، تشارلز أرانجويز (باير ليفركوزن الألماني) ، مارسيلو دياز (سيلتا فيجو الإسباني) ، بابلو هيرنانديز (سيلتا فيجو الإسباني) ، فرانسيسكو سيلفا (كروز أزول المكسيكي) ، فيليبي جوتيريز (بورتو أليجري البرازيلي) وليوناردو فالنسيا (بالستينو التشيلي)، فيما يتكون خط الهجوم من اللاعبين : أليكسيس سانشيز (أرسنال الإنجليزي) ، إدواردو فارجاس (تيجريز المكسيكي) ، إدسون بوش (نيكاكسا المكسيكي) ، مارتين رودريجيز (كروز أزول المكسيكي) ، خوسيه بيدرو فينزاليدا (يونيفرسيداد كاتوليكا) وأنجيلو ساجال (هواتشيباتو التشيلي).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة