الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تحقق نسب إنجاز متقدمة في تطوير شارع الكفاح

مواقع بديلة لأصحاب الأكشاك في عدد من مناطق العاصمة
متابعة الصباح الجديد:

أعلنت امانة بغداد عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في أعمال تطوير وتأهيل شارع الملك غازي (الكفاح) وسط بغداد للحفاظ على معالمه التراثية» .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « دائرة بلدية مركز الرصافة بالإعتماد على الجهود الذاتية حققت نسب انجاز متقدمة في اعمال تطوير وتأهيل شارع الكفاح عبر إزالة تجاوزات المحال التجارية المطلة على الشارع للمقطع الممتد من ساحة الفضل لغاية جامع الشيخ عبد القادر الكيلاني ضمن المحلات (117 و119 و129 و131) تضمنت إزالة التجاوزات والاعلانات والاسلاك الكهربائية المشوهة لمظهر الابنية وغلق مرائب وقوف السيارات المخالفة«.
واضافت المديرية ان الدائرة البلدية وجهت أصحاب الابنية المطلة على الشارع بضرور الحفاظ على النظافة وازالة التجاوزات الحاصلة على الاعمدة وابرازها بالشكل اللائق وصيانة انابيب الماء وشبكة تصريف مياه الصرف الصحي للطبقات العليا من الابنية فضلا عن توجيه انذار نهائي لاصحاب المولدات الاهلية المخالفة» .
وبينت أن» أمانة بغداد اعدت خطة لتأهيل واجهات الابنية بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية والمتخصصة تتلاءم مع الطراز التراثي والمعماري للشارع بعد اكمال اعمال ازالة التجاوزات واللوحات الاعلانية المشوهة للمنظر العام «.
على صعيد متصل باشرت أمانة بغداد إنشاء موقع بديل لأصحاب الاكشاك الذين أزيلت أكشاكهم مؤخراً ضمن قاطع بلدية المنصور .
جاء ذلك خلال جولة ميدانية لأمينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش في محلة (607) بمنطقة المنصور لمتابعة اعمال حملة (المحلة الانموذجية) واكساء الطرق المتضررة في المحلة الى جانب متابعة اعمال اكساء محلة (734) منطقة افرازات الاسمنت ضمن قاطع بلدية الغدير .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « أمينة بغداد اطلعت على اعمال اكساء الشوارع والازقة المتضررة ضمن محلة (607) الى جانب الاطلاع على الموقع البديل لأصحاب الاكشاك الذين تمت ازالة تجاوزاتهم بمنطقة المنصور مؤخراً الذي سيكون في شارع (احمد عرابي ) على وفق تصاميم مميزة وبصورة لا تؤثر في سير المارة ولا في جمالية الشارع « .
واضافت ان « امانة بغداد اطلقت حملة شاملة لإزالة جميع التجاوزات في العاصمة بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد ولمدة لا تتجاوز الـ(3) أشهر « مبينة ان « امينة بغداد إطلعت ايضاً على الأعمال التي انجزتها دائرة المشاريع في اعمال اكساء وتطوير محلة (734) منطقة افرازات الاسمنت ووجهت بالإسراع في إكمال أعمال الإكساء لرفع العبء عن كاهل ساكنيها « .
على صعيد متصل حققت امانة بغداد نسب انجاز متقدمة في اعمال تنفيذ مشروع مجمع ( يمامة الخير) السكني الاستثماري بحي العدل عبر تفعيل قانون الاستثمار ودعم المستثمرين وخلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « إحدى الشركات الاستثمارية حققت نسبة انجاز بلغت (45%) في اعمال تنفيذ مشروع مجمع ( يمامة الخير) السكني الاستثماري بحي العدل وبإشراف قسم الاستثمار في أمانة بغداد عبر انشاء (28) عمارة بين (7 الى 10) طبقات تضم (868) وحدة سكنية « .
واضافت ان « المشروع يشمل تنفيذ اسواق تجارية وفعاليات ترفيهية ومدارس ورياض اطفال وملاعب ومساحات خضر ليسهم الى جانب المجمعات السكنية الاستثمارية الاخرى في معالجة ازمة السكن في العاصمة « ، مبينة ان « أمانة بغداد تطمح أن يكون للشركات الاستثمارية دور اكبر في تنفيذ المشاريع التي يتم طرحها للاستثمار في العاصمة لاسيما بعد مرور البلد بضائقة مالية تتطلب مشاركة القطاع الخاص عبر تفعيل حركة الاستثمار « .
يذكر أن أمانة بغداد أعلنت مؤخراً عن خريطتها الاستثمارية الاولى التي ضمت (32) فرصة استثمارية تنوعت بين القطاعات السكنية والتجارية والترفيهية والصحية والتربوية وغيرها من الفعاليات المهمة التي تحتاجها العاصمة« .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة