العثور على سجن كبير لـ”داعش” فيه عشرات المحتجزين بالموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفاد مصدر محلي في نينوى، بأن القوات الأمنية عثرت على سجن كبير تحت الأرض فيه عشرات المحتجزين من الانبار في الساحل الأيمن للموصل.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “القوات الأمنية وفي أثناء تحريرها أحياء الساحل الأيمن عثرت على سجن كبير تحت الأرض فيه عشرات المحتجزين من الفلوجة والرمادي والصقلاوية والكرمة”.
وأضاف المصدر ، “تم الإفراج عن المحتجزين ويتلقون العلاج من قبل القوات الأمنية التي أمنت إخراجهم ونقلهم الى موقع ثان للتدقيق الأمني وبيان سلامة المحتجزين وتسليمهم لذويهم”.
وفي سياق آخر أفاد مصدر أمني في صلاح الدين، بأن الحشد الشعبي صد هجوماً لـ”داعش” غربي قضاء بلد.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “اللواء 43 الفوج الثاني الحشد الشعبي صد، مساء اليوم، تعرضا لداعش على قاطع الفرحاتية قرية جرمط غربي مدينة بلد”.
وأضاف، أن “الاشتباك مع عناصر داعش ما يزال مستمراً”.
من جهة أخرى اعلنت خلية الاعلام الحربي، عن الاستيلاء على 23 صاروخاً حرارياً محمولا على الكتف في حي الشفاء المحرر بالجانب الايمن من مدينة الموصل.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 3 الفرقة السادسة وبالتعاون مع استخبارات الفرقة استولت على 23 صاروخاً حرارياً محمولاً حديث الصنع في حي الشفاء المحرر بالساحل الايمن”.
واضافت الخلية، أن “هذه الصواريخ تستخدم ضد الدروع والاليات وتعد من الاسلحة المحمولة على الكتف من التي استخدمت في المعارك”.
من جانب آخر أعلن رئيس مجلس قضاء عنة غربي محافظة الأنبار عبد الكريم العاني، عن مقتل مدني وإصابة اثنين بقصف جوي “مجهول المصدر” على منزل في القضاء.
وقال العاني في تصريح صحفي، إن “طيراناً حربياً غير معروف المصدر قصف بنحو عشوائي أحد المنازل في مدينة عنة (210 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتل مدني وهو كبير بالسن وإصابة ابنه وامرأة بجروح”.
ودعا العاني، إلى “إيقاف القصف العشوائي على مدينة عنة لحين إنطلاق عمليات تحريرها من عصابات داعش لأنه لا يجدي نفعاً في الوقت الحاضر”.
يذكر أن تنظيم “داعش” يسيطر على قضاء عنة منذ منتصف عام 2014، ويحاصر التنظيم الالاف من المدنيين كدروع بشرية ويمنع خروجهم منه القضاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة