معصوم والجبوري يبحثان الاستعدادات لمرحلة ما بعد داعش

بغداد ـ الصباح الجديد:
بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الاوضاع السياسية والامنية في البلاد، فيما دعيا جميع الكتل والاطراف السياسية الى اجراء المزيد من الحوارات خلال المرحلة المقبلة.
وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “الجبوري التقى، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع السياسية والامنية في البلاد، والانتصارات التي تحققها قواتنا الامنية في معركة تحرير الموصل ضد تنظيم داعش الارهابي، واعادة العائلات النازحة واعمار المناطق المتضررة”.
واضاف المكتب، أن “اللقاء شهد بحث الاستعدادات لمرحلة ما بعد داعش، واهمية تهيئة الظروف المناسبة لتحقيق المصالحة المجتمعية واعتمادها حلا لجميع التحديات التي تمر بها البلاد من اجل ترسيخ مبدأ التعايش السلمي في المجتمع العراقي”، مبينا انهما “دعيا جميع الكتل والاطراف السياسية الى اجراء المزيد من الحوارات خلال المرحلة المقبلة”.
وعدّ رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال زيارة الى محافظة الديوانية، الجمعة (17 نيسان 2017) أن مرحلة ما بعد هزيمة تنظيم “داعش” تتطلب “جهدا استثنائيا” من “التعبئة والتحشيد” والعمل الحقيقي في مرحلة الاستقرار وإعادة النازحين، لافتا الى أن الاستحقاقات التي تنتظر مشروع المصالحة الوطنية “باتت على الأبواب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة