الأخبار العاجلة

الملف الأمني

إحباط هجوم انتحاري على مقر للحشد غربي بغداد * انطلاق عملية أمنية في أبي صيدا شرقي بعقوبة
اعتقال إرهابي بحوزته 50 عبوةً ناسفةً وسط هيت * تفجير4 سيارات و3 دراجات ملغمة أيمن الموصل

بغداد – هجوم انتحاري
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس السبت، إحباط هجوم نفذه أربعة انتحاريين على مقر للحشد العشائري شمال غربي العاصمة.
واوضح المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قواتنا الأمنية تمكنت من إحباط محاولة إرهابية لأربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة بالتعرض على مقر فوج للحشد العشائري في منطقة الحلابسة شمال غربي بغداد، حيث تم قتل ثلاثة منهم من قبل قواتنا الأمنية في اللواء /59 فيما فجر الرابع نفسه بعد محاصرته”.

ديالى – عملية امنية
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي امس السبت، عن انطلاق عملية امنية في ناحية ابي صيدا شمال شرقي ب‍عقوبة، لتعقب المطلوبين للقضاء وانهاء ملف الجريمة المنظمة وتعزيز الاستقرار الداخلي.
وقال اللواء الركن السعدي ان “قوات امنية مشتركة باشراف مباشر من قبله بدات بتنفيذ محاور عملية امنية واسعة في مركز ناحية ابي صيدا(30كم شمال شرق بعقوبة) والمناطق المحيطة بها لتحقيق ثلاثة اهداف رئيسة هي تعقب المطلوبين واعتقالهم وانهاء ملف الجريمة المنظمة وتعزيز الاستقرار الداخلي”.

الانبار – اعتقال مطلوب
كشف رئيس المجلس المحلي لقضاء هيت بمحافظة الانبار محمد المحمدي امس السبت عن اعتقال “إرهابي” وسط القضاء بحوزته 50 عبوة ناسفة.
وقال رئيس المجلس ان “قوة من استخبارات اللواء 29 التابع للفرقة السابعة بالجيش تمكنت، مساء يوم امس من إلقاء القبض على احد الإرهابيين وسط هيت (70كم غرب الرمادي) ، مضيفا أن “الإرهابي تم اعتقاله بعد مداهمة احد المنازل وسط هيت”، لافتا إلى أن “الإرهابي اعترف بوجود 50 عبوة ناسفة بحوزته وتم الوصول إليها وتفكيكها من قبل الجهد الهندسي”.

الديوانية – خطة امنية
اكد قائد شرطة محافظة الديوانية العميد فرقد زغير مجهول امس السبت انه تموضع خطة امنية لتفقد عدد من السيطرات الخارجية ونقاط التفتيش في المحافظة ، فضلا عن متابعة سير اجراءات الخطة الامنية التي وضعتها مديرية الشرطة بمناسبة شهر رمضان المبارك.
واضح مدير الشرطة خلال لقائه عدد من الضباط والمنتسبين على اهمية بذل اقصى الجهود واخذ اعلى درجات الحيطة والحذر من اجل تفويت الفرصة على العدو الارهابي الذي بدأت فلوله بالتقهقر , مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تفتيش الاشخاص الوافدين الى المحافظة .

ذي قار – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس السبت انه بناء على معلومات دقيقة تمكنت خلية استخبارات فوج الطوارئ الثالث (المهمات الخاصة ) بالتعاون مع مركز شرطة النصر من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين احدهم مطلوب على وفق أحكام المادة (406ق.ع) جرائم القتل.
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه كما تمكنت الخلية من القاء القبض على متهمين اثنين على وفق أحكام المادة (43ق.ع) جرائم التهديد , وضبط سيارة بحوزة احد المتهمين وبندقية نوع (RBK). واشارت المديرية الى قيامها باحالة المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

ميسان – عمليات امنية
كشفت مديرية شرطة محافظة ميسان امس السبت ان مفارز من الشرطة تمكنت من إحباط عملية سرقة عجلة وإعادتها إلى مالكها الشرعي و إلقاء القبض على سبعة متهمين مطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة.
وواضح مدير الشرطة العميد نزار موهي ألساعدي ان مفارز قسم شرطة قضاء الميمونة بعد ان تم تبليغها بتعرض أحـد المواطنين إلى عملية تسليب وسرقة عجلته من خلال إجباره على الوقوف تحت تهديد السلاح وعلى الفور تم تشـكيل فريق عمـل والاتصال بالقطعات والمفارز والدوريـات المنتشرة ، ونشر الدوريات الإلية والسيطرات حيث تمكن فريق العمل من ملاحقة السراق وتضيق الخناق عليهم مما أجبرهم على ترك العجلة و الهروب إلى إحدى المناطق النائية، واعاتها إلى مالكها .

نينوى – تفجير ملغمات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس السبت عن تفجير أربع سيارات ملغمة وثلاث دراجات في الجانب الايمن من مدينة الموصل ، مبيناً أن نداءات تنظيم “داعش” أطلقت على يوم “الجمعة المشؤوم للمهاجرين”.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “الشرطة الاتحادية فجرت أربع سيارات ملغمة وثلاث دراجات في حي الزنجيلي”. مضيفا ان تنظيم داعش أطلق على يوم أمس الاول يوم الجمعة المشؤوم للمهاجرين وذلك بعد مقتل 75 مهاجراً”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة