الأخبار العاجلة

«وطني السباحة» يقيم دورةً في «التغذية والتدريب والبايوميكانيك»

بغداد ـ إعلام المركز الوطني:
أقامت دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات ممثلة بالمركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية للسباحة أول أمس دورة تدريبية على قاعة المحاضرات بالمركز الوطني لكرة الطائرة تمحورت حول ( التغذية وعلم التدريب والبايوميكانيك ) ، حاضر فيها اساتذة مختصون في هذه العلوم الرياضية الحديثة .
التدويرة التدريبية التي استمرت ليوم واحد كانت بإشراف مدير المركز الوطني للسباحة الكابتن عبد الامير الضاحي وحضرها المسؤولون في الدائرة وفِي مقدمتهم مدير قسم الموهبة الرياضية الكابتن بسام رؤوف ورئيس القسم الاداري والقانوني حامد حنون و مسؤول شعبة المتابعة بشير جابر وشارك فيها نحو خمسين مدرباً في العاب رياضية متنوعة منها السباحة ورفع الاثقال و المصارعة و كرة القدم وألعاب القوى وغيرها ، واستهلت الدورة بقراءة سورة الفاتحة ترحماً على ارواح شهداء العراق الابرار ، بدوره نقل الكابتن بسام رؤوف تحيات المدير العام لدائرة شؤون الاقاليم السيد طالب جابر الموسوي وتمنياته بالتوفيق والنجاح الى الأساتذة المحاضرين ومنهم د. حسين علي حسين ود. هدى مجيد والمحاضرة هالة حسين علي و المشرفين من المركز الوطني للسباحة ، مشيداً بدور المركز في تنضيج المواهب اللامعة في اللعبة فضلاً عن دوره في مجال تطوير قابليات مدربيه العلمية و المهنية .
بعدها ألقت هالة حسين محاضرتها الخاصة عن التغذية بشكل عام وتقسيماتها الى مجموعات واهمية كل مجموعة في تكوين جسم الانسان وإمداده بالطاقة بالنسبة للرياضي وغيره وكمية السعرات الحرارية المطلوبة لتحقيق الفعاليات الحياتية واهمية ذلك في إمكانية تحقيق الانجاز الرياضي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة