الأخبار العاجلة

افتتاح متحف نبو خذ نصر في بابل بعد أكثر من 15 عاماً

بغداد – الصباح الجديد:
أعلن وكيل وزير الثقافة لشؤون السياحة والآثار قيس حسين رشيد، عن افتتاح متحف نبو خذ نصر يوم 26 أيار في محافظة بابل الاثارية.
وقال رشيد: أن وزارة الثقافة، وضمن خطتها وسعيها لفتح متاحف المحافظات كافة، أوعزت بافتتاح متحف نبو خذ نصر داخل مدينة بابل الأثرية، بعد أن كان هذا المتحف مغلقا منذ أكثر من 15 سنة.
وحضر الافتتاح السيد النائب علي شريف المالكي، رئيس لجنة السياحة والآثار البرلمانية، والسيد رعد علاوي مدير عام الدائرة الإدارية والمالية في وزارة الثقافة، رئيس اللجنة المشرفة على ملف إكمال الجوانب الفنية، والملاحظات الخاصة باليونسكو، لإدراج بابل الأثرية على لائحة التراث العالمي، والسيد نائب محافظ بابل، وأعضاء مجلس محافظة بابل، والسيد مدير آثار بابل، وجمهور من المواطنين.
عرض المتحف في قاعاته الثلاث عدداً من الآثار الأصلية، والأخرى المقلدة، فضلا عن المجسمات التوضيحية (ماكيتات) لمعالم مدينة بابل الأثرية، ومجموعة مهمة من الصور لفنانين عالميين، تمثل تصوراتهم لبرج بابل.
عرضت الآثار وفقا لتسلسلها الزمني، وهي تمثل جميع الفترات التاريخية لحضارة بلاد الرافدين، وزودت خزانات العرض بشروحات وافية عن الآثار المعروضة، وتفاصيلها.
وفي الختام أوضح وكيل وزارة الثقافة لشؤون الآثار قيس رشيد: أن المتحف مفتوح الآن للجمهور، الذي سيضيف إلى زوار مدينة بابل مزيدا من المعرفة والمتعة، وقدم شكره لجميع الجهود التي اسهمت في تأهيل المتحف، والملاك الأثاري في محافظة بابل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة