الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في منطقة السويب جنوبي بغداد * إحباط هجوم إرهابي على نقطتي مرابطة شرقي ب‍عقوبة
تفجير سيارة ملغمة تحت السيطرة جنوبي الرمادي * قوات الحشد الشعبي تفجر عجلة ملغمة شمالي الموصل

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة، بأن مدنيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب سوق شعبية في منطقة سويب جنوبي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 3 آخرين”.

ديالى – استهداف سيطرات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة، عن احباط هجوم لتنظيم “داعش” الارهابي على نقطتي مرابطة امنية في محيط بحيرة حمرين شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر الامني إن “تنظيم داعش شن، فجر يوم امس هجوما استهدف نقطتي مرابطة امنية في محيط بحيرة حمرين (3كم شرق السعدية) وتصدى لها منتسبو الاجهزة الامنية بدعم من الحشد الشعبي”.
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “بسالة منتسبي القوى الامنية والحشد الشعبي احبطت الهجوم ودفعت داعش للهروب الى عمق حمرين.

كركوك – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة عن هروب ثلاثة من ابرز قادة مايعرف بـ”أمنية ولاية كركوك”، فيما عمد التنظيم الى قطع طرق رئيسة ومحاصرة قرى للبحث عنهم.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “ثلاثة من ابرز قادة مايعرف بديوان الامن في ولاية كركوك بتنظيم داعش ضمن قضاء الحويجة هربوا مع عائلاتهم ، مضيفا ان “داعش فرض اجراءات مشددة وقطع طرقا رئيسية وحاصر بعض القرى للبحث عن قياداته الهاربة”، لافتا الى ان “هروب قيادات مهمة في التنظيم تعكس حالة الانهيار المعنوي لداعش”.

الانبار – تفجير ملغمة
اكد مصدر امني في شرطة طوارئ محافظة امس الجمعة تفجير سيارة ملغمة تحت السيطرة جنوبي مدينة الرمادي.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من طوارئ شرطة المحافظة عثرت مساء يوم امس على عجلة ملغمة مركونة في شارع 60 الحولي الجنوبي لمدينة الرمادي ، مضفا أن “القوة فجرت السيارة تحت السيطرة دوق وقوع اصابات بشرية”.

النجف – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في قسم السيطرات والطرق الخارجية في مديرية شرطة محافظة النجف الخارجية امس الجمعة عن القاء القبض على عدد من المطلوبين بجرائم متعددة .
واوضح المصدر ان مفارز امنية تمكنت من القاء القبض على ١٣ مطلوبا في سيطرات المحافظة ، موضحا لقد تم القاء القبض على مطلوب لمكافحة اجرام الديوانية واخر مطلوب إلى شرطة ذي قار وان شرطة المحافظة تدقق اسماء المواطنين في قوائم المطلوبين والمجرمين وتنفذ اوامر القاء القبض عليهم على وفق القانون.

نينوى – عملية استباقية
ذكر مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة ان قوات اللواء الثاني في الحشد الشعبي حاصرت قرية رنبوسي شمالي قضاء البعاج غربي الموصل وفجرت عجلة ملغمة شمالي القرية.
وقال المصدر المحلي الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوات اللواء الثاني في الحشد الشعبي حاصرت قرية رنبوسي شمال قضاء البعاج وفجرت عجلة ملغمة شمالي القرية”.

ميسان – عملية امنية
افاد قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي امس الجمعة أن مفارز امنية تمكنت خلال العمليات الأمنية ونصب السيطرات من ألقاء القبض على عدد من المتهمين بجرائم تنوعت ما بين جرائم الشروع بالقتل والسرقات وجرائم جنائية أخرى .
واضاف العميد الساعدي أن المتهمين صدرت بحقهم مذكرات قبض قضائية على وفق مواد قانونية ، مبيناً ان المتهمين تم أحالتهم إلى الجهات التحقيقية المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقه ولينالوا جزاءهم العادل .
البصرة – عمليات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة انه في اطار حملة امنية للقضاء على ظاهرة انتشار المخدرات في المحافظة وملاحقة تجار المخدرات ومروجيها تمكنت شعبة مخدرات سفوان وفي عملية نوعية من القاء القبض على احد تجار المخدرات على وفق معلومات دقيقة وضبط بحوزته مادة الكرستال المخدرة وأدوات تعاطي المخدرات وحبوب مخدرة وتم احالته للقضاء لينال جزاءه العادل .
واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان المديرية دعت ابناء محافظة البصرة الى تقديم اي معلومات تساعد بالقبض على مثل هؤلاء الأشخاص للتخلص من هذه الآفة التي تفتك بشباب المحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة