العمل تعلن الانتهاء من عمليات المسح الميداني للمشمولين القدامى من الرجال

عرضت خدماتها في مجالي تسجيل العاطلين ومنح القروض
متابعة الصباح الجديد:

اعلن مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عقيل جاسم الموسوي انتهاء اعمال البحث الميداني للمشمولين القدامى من اعانة الحماية الاجتماعية من الرجال في جميع المحافظات تنفيذا لتوجيهات وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني والوقت الذي حدده .
واكد المدير العام انه تم اطلاع الوزير على النتائج النهائية لعمليات المسح الميداني بالأرقام ، مشيرا الى ان الوزير ابدى ثناءه على الجهود المبذولة ، مطمئنا كل من راجع وحدث مكان سكنه باجراء عملية المسح الميداني واطلاق الإعانة وفقاً للسلم القديم لحين ورود النتائج من وزارة التخطيط.
كما اثنى المدير العام على جهود مديري اقسام الحماية في المحافظات وايضا جهود الباحثين الذين واصلوا الليل بالنهار مترجمين بعملهم توجيهات الوزير التي تصب في خدمة الفقراء وتعكس الرسالة الانسانية التي تؤديها وزارة العمل تشكيلاتها كافة ومنها هيئة الحماية الاجتماعية ودوائرها.
وقال الموسوي ان وفدا من وزارة العمل برئاستنا يزور حاليا محافظة ديالى لتفقد عمل اقسام الحماية الاجتماعية في المحافظة ووضع المعالجات والحلول للمعوقات التي تعترض عمل الاقسام في المحافظة.
وتأتي جولة مدير عام الحماية الاجتماعية عقيل جاسم استكمالا لجولة سابقة تفقد خلالها وافتتح قسم نينوى في الجانب الايسر معلنا انطلاق عمليات المسح الميداني في داخل الموصل المحررة وايضا زيارة القسم بموقعه البديل في عنكاوا باربيل وزيارة قسم كركوك، متفقدا ايضا العديد من مخيمات النازحين في محافظات (دهوك واربيل وكركوك ).
وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة الحماية الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني قد حث مديري دوائر الهيئة على ضرورة الانتهاء من عملية المسح الميداني خلال اسبوع للمستفيدين المتوقفة اعاناتهم الذين حدثوا بياناتهم لغرض الاسراع بأطلاق مبلغ الاعانة لهم.
واكد رئيس هيئة الحماية الاجتماعية خلال ترؤسه اجتماعا موسعا للملاك المتقدم للهيئة على ضرورة الاهتمام بالخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين ، مشيرا الى اهمية تسهيل وتبسيط اجراءات مراجعة المواطنين لغرض الانجاز السريع والدقيق لمعاملاتهم من اجل التخفيف عن معاناة كاهل الطبقة الفقيرة والمحتاجة . داعيا الى تبيان اسباب ايقاف الاعانة للمواطنين وافهامهم ان الايقاف هو مسألة مؤقتة وسيعاد اطلاقها حال انتفاء الاسباب ، وايضا افهامهم المطلوب منهم ، مشددا على توسيع التثقيف والتوعية بالموضوع كونه يمس معيشتهم ، مطالبا الحضور باتباع افضل السبل من اجل انجاز عملية المسح وتحديث البيانات.
على صعيد اخر شاركت دائرة التشغيل والقروض في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في معرض الوظائف الذي اقامته كلية المنصور الجامعة بمشاركة مجموعة من الشركات العراقية والاجنبية، وقد تمت دعوة الطلبة الخريجين من الكلية لتقديم السيرة الذاتية الخاصة بهم لهذه الشركات.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم انه تم خلال المعرض التعريف بخدمات الدائرة فيما يخص تسجيل العاطلين ومنح القروض، وتوعية الشباب الباحثين عن العمل وتغيير فكرة البحث عن فرصة عمل في القطاع الحكومي والتوجه نحو القطاع الخاص كونه المؤهل حاليا لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الباحثين عن العمل عن طريق التوظيف في الشركات والمصانع الاهلية او من خلال التشغيل الذاتي.
وفي سياق منفصل اوضح منعم قيام دائرة التشغيل والقروض بتنظيم دورة تخصصية لنظام القروض بحضور منسوبي قسم المشاريع الصغيرة لشرح وتوضيح اهم الواجهات لمستخدمي النظام، لسرعة وسهولة الاستعمال ، مبينا ان هذا النظام يتيح النشر عبر الانترنت والرجوع اليه من قبل اقسام المحافظات كافة لمتابعة معاملات المقترضين حسب الصلاحيات الممنوحة لهم من قبل قسم تقنية المعلومات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة