الأخبار العاجلة

جوارديولا يعترف بالفشل ويحدد شرطاً لاستمراره في مانشستر سيتي

خرج خالي الوفاض للمرة الأولى في تأريخه التدريبي
لندن ـ وكالات:

اعترف الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بفشله مع فريقه الحالي، بعد أن خرج خالي الوفاض هذا الموسم، للمرة الأولى في تاريخه التدريبي.
وأكد الإسباني أن مستقبله مع مان سيتي في خطر إذا فشل في تحقيق النجاح بالموسم المقبل، مؤكدًا أنه لو كان ذلك الأمر حدث مع برشلونة أو بايرن ميونيخ كان سيتعرض للإقالة.
وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «في وضعي الحالي سوف أُقال بالتأكيد، من الأندية السابقة التي عملت فيها بعد هذا الموسم».
وأضاف: «نعم، لأنني يجب أن أفوز، عندما وصلت لبرشلونة كان هناك الكثير من الضغط ولو لم أحصل على النتائج الجيدة في أول 6 أشهر كنت سأخرج، لم يكن لدي شيء أدافع به عن نفسي، وفي بايرن ميونيخ كذلك، هناك لا يعطوك فرصة ثانية، لقد حصلت على فرصة ثانية هنا ونأمل تحقيق النجاح الموسم المقبل».
وتابع: «لو لم تسر الأمور بنحو جيد الموسم المقبل، سوف يكون لدي عام واحد في عقدي، ومع عدم النجاح بالتأكيد سوف يتم تغيير المدرب، سيكون هناك ضغط علي الموسم المقبل ولقد قلت من قبل أتيت هنا بسبب ما حققته في السابق».
وأكمل: «بعض المدربين يكون عليهم الفوز أو الرحيل هذا يتم الاتفاق عليه منذ البداية، هنا جئت من أجل الفوز ولكنه لم يحدث، لم يكن ممكنًا».
وأوضح: «سوف نحاول أنا واللاعبون والإدارة أن نفوز بالألقاب في الموسم المقبل، بعد ذلك سيتم تقييم النتائج وإن لم تكن جيدة سيتم تغيير المدرب».
وواصل: «أنا لست هنا بسبب أنني بيب جوارديولا أو ما فعلته في السابق، أنا لست هنا لكي أقول، ماذا سيحدث لي إن لم أفز بالبطولات الموسم المقبل».
وأردف قائلا: «كل يوم نتحدث أنا والرئيس، عما فعلناه في المباراة الأخيرة، وما الذي يمكننا فعله لتطوير الفريق كل المحادثات تكون في هذا الشأن».
واستكمل: «في كرة القدم كل شيء يعتمد على نوعية اللاعبين، المدربون لا يلعبون، لدينا جودة في اللاعبين وأعتقد أنها كافية لنجعل كل شيء أفضل».
واختتم :»نادم لأننا لم نستطع المنافسة على الدوري حتى النهاية، أعتقد أننا قبل شهرين كان يمكننا أن نواصل المنافسة حتى النهاية».
كما أثارت لقطة اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز، أثناء خروجه من ملعب سانتياجو برنابيو أمس الأول، الكثير من الجدل، فاللاعب أوحى للجميع أنه سيرحل عن الفريق الملكي بعد الطريقة، التي ودع فيها البرنابيو، في المباراة الأخيرة لهذا الموسم على ملعب الفريق المدريدي.
وأشارت العديد من التقارير، إلى رغبة مانشستر يونايتد في التعاقد مع خاميس، كما قالت تقارير في كولومبيا أن اللاعب اتفق مع الشياطين الحمر، وسينتقل إليهم الصيف المقبل.
وخلال مؤتمر صحفي لبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، سُئل عن خاميس رودريجيز فأشاد به، وقال «إنه يملك الجودة، وبالتأكيد يمكنه اللعب في إنجلترا، في ريال مدريد لا يلعب لأن رفاقه يلعبون بنحو جيد للغاية».
وأضاف «اللاعبون الجيدون يمكنهم اللعب في أي دوري بالعالم، وهذا يعتمد على الفرق التي يلعبون لها والزملاء الذين يلعبون معهم، لكن جودته لا يمكن الشك فيها».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة