شباب الصالات يحقق انتصاره الأول على حساب البحرين ويلاعب بروناي اليوم

بانكوك ـ عدي صبار
حقق منتخب شباب العراق لكرة الصالات بداية مثالية في أول مباراة له في نهائيات اسيا والتي تستضيفها العاصمة التايلندية بانكوك ، وذلك بعد تغلبه على منتخب البحرين بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في أولى لقاءاتهما لحساب منافسات المجموعة الاولى، أمس، محققا بذلك أول ثلاث نقاط مهمة له في بداية مشواره .
وسجل علي سعد هدفين في الدقيقة 5 من الشوط الأول وعباس الدخيل د. 9 من الشوط نفسه ، وفهد ميثاق د. 7 من الشوط الثاني في حين أحرز محمد عيد هدف البحرين الوحيد في الدقيقة 10 من الشوط الأول.
ويلتقي في باقي مباريات المجموعة أيضاً بروناي مع أفغانستان، وماليزيا مع تايلاند، وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث يلتقي العراق مع بروناي، وتايلاند مع البحرين، وماليزيا مع أفغانستان.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يوم الاثنين المقبل 22 أيارالجاري.
ويشار إلى أن المنتخبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في البطولة سيمنحا بلديهما بطاقتي المشاركة في مسابقة كرة الصالات ضمن أولمبياد الشباب 2018 في بيونس آيريس، حيث سيتمثل البلدين بمنتخب تحت 18 عاماً.
«وأشاد» السيد يحيى زغير رئيس الوفد العراقي بالمستوى الذي قدمه لاعبو المنتخب في مباراتهم أمام البحرين، ودعاهم إلى التركيز على المباراة القادمة أمام بروناي وكسب نقاطها الثلاثة لتكون مهمة العبور إلى الدور القادم أسهل ومن دون النظر إلى بقية الحسابات التي قد تلف المجموعة .
وقال مدير الجهاز الفني علي طالب محمد عقب المباراة ،إن المعنويات كانت عالية ومرتفعة قبل اللقاء والأجواء التي سادت بعثة المنتخب إيجابية، واللاعبين أصروا على تقديم بداية طيبة في البطولة على الرغم من صعوبة المباريات الافتتاحية في مثل هذا المحفل الأسيوي ، واكد طالب ان المنتخب البحريني يعد من المنتخبات القوية لكن الروح المعنوية العالية التي تملكت أبطال المنتخب كانت أكبر من حساسية المباراة واهميتها .
ويواجه منتخبنا في مباراته الثانية منتخب بروناي اليوم الأربعاء الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت بغداد (الخامسة عصراً بتوقيت بانكوك )، على أن يقابل أفغانستان الفريق يوم غد الخميس، في حين يواجه ماليزيا يوم الجمعة ويختتم مبارياته ضد تايلند يوم السبت المقبل.

* المنسق الإعلامي للجنة الصالات

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة