الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوتين في ناحية الرشيد والمدائن جنوبي بغداد * انطلاق عملية واسعة لتعقب إرهابيين شرقي ديالى
البدء بتطهير الصحراء الجنوبية للرطبة غربي الأنبار * تفجير ملغمة يقودها انتحاري بالقيروان غربي نينوى

بغداد – انفجار عبوتين
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الجمعة، بأن ستة أشخاص اصيبوا بجروح نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين بحادثين متفرقين جنوبي بغداد .
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال تجارية في ناحية الرشيد جنوبي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ما اسفر عن اصابة اربعة اشخاص بجروح ، مضيفا أن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة المدائن، جنوبي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ، ما أسفر عن اصابة شخصين بجروح”.

ديالى – عملية عسكرية
افاد قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الجمعة، بانطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا تنظيم “داعش” شمال شرقي ديالى بإسناد من قبل طيران الجيش.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “تشكيلات من الفرقة الخامسة مدعومة ب‍الحشد الشعبي وبإسناد من قبل طيران الجيش انطلقت فجر يوم امس في تنفيذ عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش الإرهابي من ضفاف بحيرة حمرين (55كم شمال شرق ب‍عقوبة) وصولا إلى الحدود الفاصلة مع ناحية قره تبه (112كم شمال شرقي بعقوبة)”.

كركوك – قصف جوي
كشفت خلية الاعلام الحربي امس الجمعة عن تدمير مقرين لتنظيم “داعش” بضربتين جويتين في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك.
وقالت الخلية إنه “استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، فإن صقور القوة الجوية وجهوا ضربتين جويتين في قضاء الحويجة ، مضيفا ان الضربتين أسفرتا عن تدمير مقر قناصة بالكامل تابع لعصابات داعش مع قتل وجرح عدد من الارهابيين كانو ينفذون تدريبات على آلية القنص داخله”.

بابل – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الجمعة عن القاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء على وفق مواد جنائية ومخالفات متنوعة خلال عمليات تفتيش في المحافظة .
وأوضح المصدر ان المفارز الامنية القت القبض على القوات الأمنية خلال عملية دهم وتفتيش، تمكنت من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مذكرات قبض اصولية من المحاكم المختصة ، مشيرة الى قيامها بإحالة جميع المتهمين الى الجهات ذات اعلاقة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

الانبار – عملية عسكرية
اكدت قيادة عمليات محافظة الأنبار امس الجمعة عن انطلاق عملية تطهير الصحراء الجنوبية لقضاء للرطبة غربي المحافظة.
وقال قائد العمليات اللواء الركن محمود الفلاحي إن “قوة من الجيش بالفرقة الأولى والفرقة الثامنة ولواء مغاوير عمليات الأنبار والعشائر وبدعم من طيران التحالف الدولي والمروحي للجيش انطلقوا بعملية واسعة لتطهير الصحراء الجنوبية لقضاء الرطبة (310كم غرب الرمادي) ، مضيفا أن “العملية تهدف الى ملاحقة الإرهابيين وتدمير مضافاتهم ومعسكراتهم في الصحراء وصولا الى ناحية النخيب (400كم جنوب غرب الرمادي)”.

كربلاء – هجوم مسلح
اكد قائد الفرقة الثالثة في قاطع غربي كربلاء بقوات سرايا السلام امس الجمعة صد هجوم شنه تنظيم “داعش” غربي المحافظة.
وقال قائد الفرقة ابو حسن الزبيدي إن “داعش شن هجوماً بالهاونات والأسلحة المتوسطة على وادي الغذف بإتجاه الأنبار، مضيفا أن “رجال السرايا الساهرين مع اخوتهم من القوات الأمنية كانوا بالمرصاد فصدوا الهجوم وكان النصر حليف الأبطال”.

ميسان – عملية امنية
ذكرت قيادة عمليات الرافدين امس الجمعة، عن نتائج عمليات “وثبة الاسد” بعد 10 ايام على انطلاقها في محافظة ميسان، فيما اكدت اعتقال 188 مطلوبا بتهم جنائية شتى وضبط العديد من الاسلحة والاعتدة.
وقال قائد العمليات اللواء علي ابراهيم المكصوصي إن “القوات العسكرية المشاركة في عملية وثبة الاسد ومعهم اقسام وافواج طوارئ قيادة شرطة محافظة ميسان ومنذ انطلاقها في الاول من ايار الجاري وحتى العاشر منه ومن خلال ملاحقتها للمطلوبين للقضاء وتنفيذ اوامر القبض الصادرة بحقهم تمكنت من القاء القبض على 188 متهما بتهم جنائية مختلفة .

نينوى – تفجير ملغمة
افاد مصدر امني في قيادة الحشد الشعبي امس الجمعة بتمكن ألوية الحشد الشعبي من تفجير سيارة ملغمة يقودها انتحاري شرق ناحية القيروان أقصى قضاء تلعفرؤغربي محافظة نينوى .
وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إن”ألوية الحشد الشعبي فجرت سيارة ملغمة يقودها انتحاري حاول ايقاف تقدم القوات بالقرب من تل دغش شرق ناحية القيروان أقصى قضاء تلعفر”، مضيفا أن “ألوية الحشد الشعبي تقتحم قرية (ام الشبابيط) شمال ناحية القيروان واشتبكت مع عناصر داعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة