الأخبار العاجلة

«التجارة» تبحث تسهيل عملية مناقلة الحبوب من الإقليم إلى المحافظات

تستعد لتسلّم الحنطة المسوقة في سايلو التاجي
بغداد – الصباح الجديد:

بحث معاون مدير عام شركة تجارة الحبوب نعيم المكصوصي مع محافظ دهوك سبل تسهيل عمليات مناقلة الحبوب من الإقليم إلى باقي المحافظات .
واوضح معاون المدير العام بانه تم خلال اللقاء مناقشه آلية تجهيز مطاحن الإقليم بالحنطة من ساحة مشيرفة لغرض طحن حصة محافظة نينوى في مطاحن الإقليم وكذلك موضوع تسهيل عبور شاحنات الوزارة وعدم تأخيرها في سيطرات الاقليم .
من جانبه ابدى محافظ دهوك استعداده للتعاون بتوجية السيطرات بعدم تأخير الشاحنات المحملة بالحبوب والتي يتم مناقلتها لبقية المحافظات .
على صعيد متصل اعلنت وزارة التجارة عن قيام فريق من اللجنة العليا للتسويق بجولة تفقدية في مقر سايلو التاجي لمتابعة سير العمل والاطلاع على الاستعدادات للاستلام الحبوب المسوقة للموسم الحالي .
اكد ذلك مدير عام الشركة هيثم جميل الخشالي واضاف انه تلك الجولات التفقدية تاتي من اجل متابعة عمل الموظفين وشرح طرق الخزن الصحيحة في المخازن والاستفادة القصوى من الطاقات الخزنية المتاحة في الموقع.
واضاف المدير العام انه تم التجول في مرافق السايلو والبنزات و الاطلاع على سلامة مستلزمات منظومة الاطفاء اضافة الى التوجيه بضرورة ادامة الدورات الكهربائية داخل المخازن للحيلولة دون حدوث اي طارىء .
ولفت المدير العام الى انه تم خلال الزيارة لتلك المواقع الاجتماع بلجان الشطب والتثمين والبيع والاتلاف لغرض توجيههم وشرح الية العمل لكل لجنة وحسم موضوع المواد المتضررة والمحجوزة والتالفة والسكراب .
من جانب اخر زار رئيس اللجنة الزراعية في محافظة المثنى سايلو السماوه للاطلاع على سير عملية التسويق الجارية في المحافظة ومتابعة الاجراءات المعمول بها على وفق الضوابط المعتمدة من قبل اللجنة المركزية العليا للتسويق.
الى ذلك اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الانشائية في وزارة التجارة عن تحقيق مبيعات بلغت 218 مليونا و071 الفا و907 دنانير في مجمل مبيعاتها النقدية والاجلة لشهرنيسان الماضي .
واوضح مدير عام الشركة صباح فليح الساعدي ان شركته تسعى الى زيادة مبيعاتها على ضوء الخطة المتبعة من قبل الشركة بتوفير افضل المواد الانشائية من المناشئ العالمية ذات المواصفات العالية الجودة وبأسعار تنافسية.
واضاف المدير العام بان فرع الشركة في بغداد ومن خلال مراكزه الحرية الثانية وابي عبيدة وكسرة وعطش مستمر بتجهيز قوائم البيع النقدي ولكافة المواد وحسب الضوابط والتعليمات .
من جانب اخرحقق أسطول نقل الانشائية (600) نقلة ضمن الخطة المركزية التي وضعتها الوزارة لنقل مفردات البطاقة التموينية وذلك خلال شـــهرنيسان الماضي.
وقال مدير قسم النقل والصيانة في الشركة المهندس ماجد صالح ان شركته حققت ايرادات مالية تقدر بـ 461 مليونا و892 الفا و064 دينارا من مجموع عدد النقلات التي شملت مفردات البطاقة التموينية خلال شهر نيسان الماضي ، مبيناً مشاركة اسطول الشركة بنقل المواد الانشائية التي تتعامل بها الشركة في بغداد والى جميع فروع الشركة في المحافظات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة