الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تطلق خطةً جديدةً لإعادة تأهيل المحلات السكنية

تحت عنوان ( المحلة الأنموذجية )
متابعة الصباح الجديد:

اطلقت امانة بغداد خطة جديدة لإعادة تأهيل المحلات السكنية تحت عنوان (المحلة الانموذجية) في عموم العاصمة بغداد .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» دائرة بلدية الكرادة اختارت احدى المحلات السكنية (910) لإعادة تأهيلها بالكامل بإشراك الجهد الذاتي لجميع اقسام الدائرة البلدية لتحويلها الى محلة متكاملة الخدمات.
وأضافت ان « دائرة بلدية مركز الكرخ اختارت المحلة (222) لتكون من ضمن المحلات السكنية الانموذجية عبر صيانة واكساء الازقة والشوارع الرئيسة للمحلة وكذلك الارصفة وتنفيذ حملات تنظيف وغسل الشوارع وتنظيف خطوط ومشبكات تصريف مياه الصرف الصحي والامطار وزراعة الفضاءات الفارغة وازالة التجاوزات التي تشوه مظهر المنطقة وتوزيع فولدرات التوعية بين المواطنين من سكنة المحلة المذكورة .
واوضحت ان» تنفيذ هذه الخطة ستسهم في تأهيل الواقع الخدمي للكثير من مناطق العاصمة بوقت قصير الى جانب تفعيل دور المواطنين من سكان هذه المناطق عبر اشراكهم في تنفيذ هذه الاعمال ودعم التعاون المشترك مع ملاكات الدوائر البلدية .
على صعيد متصل أعلنت امانة بغداد عن قرب المباشرة باعإدة تأهيل وصيانة (4) أنفاق في العاصمة بعد إكمال الاجراءات الادارية والقانونية لدعوة الشركات المتخصصة لتنفيذ اعمال التأهيل .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « أمانة بغداد تعاقدت منتصف العام الماضي مع المكتب الاستشاري للجامعة التكنولوجية لإعداد الدراسات الاستشارية التفصيلية لإعادة تأهيل وصيانة جميع الانفاق التابعة لامانة بغداد والبالغة (14) نفقاً وتم انجازها بالكامل مطلع الشهر الجاري بإستثناء أنفاق (الشعب وبورسعيد ودمشق) كونها تابعة لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة « .
وأضافت أن « امانة بغداد تعتزم المباشرة بإعادة تأهيل (4) انفاق كمرحلة اولى وهي انفاق (التحرير والطيران والزيتون والشرطة) التي تعد الاكثر تضرراً من بين الانفاق الاخرى بعد اكمال الاجراءات الادارية والقانونية والمالية لدعوة الشركات المتخصصة لتنفيذ اعمال التأهيل « .
واوضحت أن « أعمال التأهيل تشمل صيانة الارضيات ومفاصل التمدد ومفاصل الجدران وطلاءها وادامة الاعمال الكهربائية والميكانيكية والغواطس ومنافذ تصريف المياه الى جانب انشاء كتل كونكريتية ساندة لحماية الجدران من الخارج مع تأهيل المقتربات « ، مبينة ان « أمانة بغداد حريصة على ادامة وتأهيل الطرق والانفاق والمجسرات للإسهام في معالجة الاختناقات المرورية التي تشهدها العاصمة بغداد « .
الى ذلك نفذت أمانة بغداد حملة خدمية واسعة لرفع المخلفات وتنظيف المدارس والشوارع القريبة منها في اطار خطة امانة بغداد في دعم العملية التربوية.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» دائرة بلدية الاعظمية قامت بحملة لرفع النفايات وغسل الارصفة القريبة من المدارس وتوزيع حاويات قرب وداخل مدارس (اعدادية الوزيرية للبنات والمأمونية الاساسية ومتوسطة المغرب والاقلام الذهبية الابتدائية )».
وأضافت أن» ملاكات قسم المجاري قامت بتنظيف وتسليك خطوط المجاري وفتح الانسدادات الحاصلة في المرافق الصحية لعدد من المدارس وتعويض اغطية المنهولات المتضررة والمفقودة في عدد آخر منها» ،
مبينة أن» قسم الطرق قام هو ايضا بترقيع عدد من الشوارع المؤدية الى المدارس ورصف الارصفة بالاحجار الملونة ونصب مطبات صناعية في الشوارع القريبة منها حفاظا على سلامة الطلبة».
واشارت الى ان «شعبةالاعلام والوعي البلدي قامت بعدد من الحملات التوعوية تحث على نظافة العاصمة ورمي المخلفات في الاماكن المخصصة وتوزيع اكياس جمع النفايات على الاهالي وإلصاق بوسترات التوعية والارشاد في عدد من المدارس ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة البلدية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة