الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة قرب علوة أسماك جنوبي بغداد * اشتباكات مسلحة قرب سايلو الحويجة غربي كركوك
مقتل انتحاريين بكمين جنوبي صلاح الدين * الطيران يدمّر مقراً للشرطة الإرهابية غربي الأنبار

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب علوة لبيع الأسماك في قضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان “سيارة ملغمة انفجرت مساء يوم الجمعة قرب قاطع مرور الرصافة في منطقة الكرادة وسط بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة .

ديالى – عمليات تطهير
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس السبت عن انتهاء عمليات تطهير منطقة المطيبيجة شمال ديالى بعد 48 ساعة على انطلاقها، فيما اكد مقتل 80 عنصرا تنظيم “داعش” بينهم قيادات بارزة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “عمليات تطهير منطقة المطيبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين انتهت بعد 48 ساعة على انطلاقها من اربع محاور رئيسة .

كركوك – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة، بأن أربعة عناصر من تنظيم “داعش” قتلوا باشتباكات مع مسلحين قرب سايلو الحويجة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مواجهات مسلحة اندلعت، مساء يوم امس ، بين مسلحين مجهولين وعناصر من تنظيم داعش قرب سايلو قضاء الحويجة، (55كم جنوب غربي كركوك)”، مبيناً أن “المسلحين تمكنوا من قتل أربعة عناصر مما يسمى بالشرطة الإسلامية بعد الهجوم على نقطة تفتيش تابعة للتنظيم”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلنت قيادة شرطة محافظة بابل عن تمكنها من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء في مناطق متفرقة من المحافظة، فيما اكدت تكثيف ضربتها الوقائية في مطاردة المطلوبين.
وقال قائد الشرطة اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي إن مفارز من أقسام القيادة نفذت عمليات تفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن القبض على عدد من المطلوبين بتهم جنائية ومخالفات قانونية متنوعة.

صلاح الدين – كمين امني
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت، بأن قوة من الحشد الشعبي قتلت انتحاريين اثنين بعد نصب كمين لهم جنوبي تكريت.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من الحشد الشعبي تقود انتحاريين اثنين إلى حتفهما بعد نصب كمين محكم لهم في قرية العذية شمال قضاء بلد (80 كم جنوبي تكريت)”

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر عسكري بالفرقة السابعة في الجيش بمحافظة الأنبار امس السبت بأن طيران التحالف الدولي دمر مقر ما يسمى “الشرطة الإسلامية” التابع لتنظيم “داعش” في مدينة عنه غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي نفذ، فجر امس ضربة جوية استهدفت مقر الشرطة الإسلامية التابع لتنظيم داعش في مدينة عنه، ( 210كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن تدميره وقتل عدد من الإرهابيين الذين كانوا متواجدين فيه، فضلا عن تفجير عجلة للشرطة الإسلامية أيضا”.

كربلاء – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس السبت بأن سبعة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا بهجوم مسلح نفذه مجهولون وسط المحافظة .
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اقتحموا مساء يوم الجمعة ، منزلا سكنيا في منطقة الجاير وسط مدينة كربلاء وأطلقوا النار على ساكنيه وهم عائلة مكونة من ثلاث رجال و4 نساء ما أسفر عن مقتلهم جميعا”.

ميسان – عمليات دهم
كشف مصدر امني رفيع في مديرية شرطة محافظة ميسان امس السبت عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة .
وقال مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي إن أقسام شرطة المحافظة نفذت حملة واسعة شملت مركز واقضيه ونواحي المحافظة تمكنت من خلالها من إلقاء القبض على (27) متهما في مناطق متفرقة بالمحافظة.

نينوى – محاولة اغتيال
اعلن مدير ناحية الشورة في محافظة نينوى خالد الجار امس السبت، عن نجاته وعدد من المسؤولين الأمنيين من انفجارين وقعا جنوبي مدينة الموصل.
وقال مدير الناحية إن “منزلا ملغما من قبل تنظيم داعش الارهابي انفجر، ظهر يوم امس، في محيط ناحية الشورة (45 كم جنوبي الموصل)، حيث كنا مع عدد من ضباط الأمن الوطني والشرطة في مهمة تفتيش”، لافتا إلى أن “انفجار المنزل أعقبه انفجار عبوة ناسفة لكنها لم تسجل أية إصابات في صفوفنا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة