السفير الأميركي يدعو شركات بلاده للاسثمار في الأهوار

خلال زيارته لمناطق الأهوار في قضاء الجبايش
ذي قار – علي حسين:

دعا السفير الاميركي المعتمد في بغداد دوغلاس سليمان الشركات الاميركية للاستثمار في مناطق الاهوار العراقية والاسهام في تطوير البنى التحتية للقطاع السياحي في المناطق المذكورة ، وذلك خلال زيارته لمناطق الاهوار في قضاء الجبايش شرقي الناصرية .
وقال السفير الاميركي دوغلاىس سليمان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المسؤولين المحليين في ذي قار « انا سعيد ان اكون في مناطق الاهوار بمحافظة ذي قار ، فانا اعيش فعلا في المنطقة الخضراء ببغداد لكن المنطقة الخضراء الحقيقية هي هنا في مناطق الاهوار «.
واضاف السفير ان «مناطق الاهوار تمتلك مقومات النهوض والتطور في جميع المجالات ولاسيما في قطاع السياحة»، مشيرا الى انه بحث مع الحكومة المحلية البرامج الممكنة لتطوير السياحة في هذه المناطق من خلال انشاء المرافق السياحية والمطاعم والفنادق .
واكد السفير سليمان ان السفارة الاميركية وممثلياتها الدبلوماسية في البصرة سوف تعمل ما بوسعها لتسهيل مهمة رجال الاعمال الراغبين بالاستثمار في تلك المناطق ، لافتا الى ان السفارة الاميركية ستعمل على حث شركات بلاده للدخول الى سوق الاستثمار في محافظة ذي قار .
من جانبه قال نائب محافظ ذي قار محمد الصويلي خلال المؤتمر الصحفي ان» زيارة السفير الاميركي لمناطق الاهوار من شأنها ان توفر دعما اقتصاديا واعلاميا مهما لهذه المناطق خصوصا بعد انضمامها للائحة التراث العالمي ، مشيرا الى ان « ذي قار وفي ظل الازمة الاقتصادية التي تعيشها تتطلع لدعم الدول الصديقة للعراق للنهوض بقطاعاتها الاقتصادية والسياحية والاثرية .
وبين نائب المحافظ انه « قدّم رؤية المحافظة المتكاملة وخططها المستقبلية في دعم مناطق الاهوار وتطوير بناها التحتية لتكون مهيأة لاستقبال السّياح على مدار ايام السنة من خلال تجهيزها بالمرافق الحيوية المطلوبة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة