الأخبار العاجلة

الحشد الشعبي يحبط هجمات مسلحة على نقاط مرابطة في حمرين

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى،امس الجمعة ، بأن الحشد الشعبي أحبط هجمات مسلحة لتنظيم “داعش” على نقاط مرابطة أمنية في حمرين شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “قوة من لواء 110 في الحشد الشعبي أحبطت في ساعة متأخرة من مساء يوم الاول من امس، هجمات مسلحة لتنظيم داعش على نقاط مرابطة أمنية في حمرين من جهة ناحية السعدية (65 كم شمال شرق بعقوبة)”.
وأضاف المصدر ، ان “الحشد الشعبي قصف جيوب داعش بالصواريخ التي كانت اصابتها مباشرة، وادت إلى خسائر بشرية ونادي في صفوف التنظيم”، لافتا إلى “بسالة مقاتلي الحشد وفشلت مخطط داعش في الاقتراب من النقاط”.
وفي سياق آخر أعلنت خلية الإعلام الحربي، عن تدمير وكرين لتنظيم “داعش” ومقتل 19 “إرهابياً” بقصف للقوة الجوية العراقية في قضاء تلعفر غربي محافظة نينوى.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إنه “استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، نفذ صقور القوة الجوية ضربتين جويتين أسفرتا عن تدمير وكر للدواعش يستخدم كإدارة عمليات وقتل تسعة إرهابيين وإعطاب جميع الأسلحة الموجودة داخله في حي القادسية بقضاء تلعفر”.
وأضافت الخلية في بيانها، أن الضربتين أسفرتها أيضاَ عن “تدمير وكر للإرهابيين يستخدم لاستقبال الإرهابيين الأجانب وقتل ١٠ إرهابيين وإعطاب جميع الأسلحة في الوكر في حي المثنى بقضاء تلعفر”.
من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية، ، عن اعتقال عصابة مختصة بسرقة محلات صياغة الذهب والتجارية في الساحل الايسر من الموصل.
وقال الناطق باسم الداخلية العميد سعد معن في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “شرطة محافظة نينوى أبطال فوج طوارئ الشرطة التاسع يلقون القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص مختصة بسرقة محلات صياغة الذهب والمحلات التجارية في أسواق حي الزهراء في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة