الملف الأمني

بغداد – عملية استباقية
ذكرت قيادة عمليات بغداد امس الاحد ان” قوة امنية من اللواء 22 تمكنت بعملية استباقية استخبارية نوعية وبالتنسيق مع الأمن الوطني من قتل ارهابي يرتدي حزاما ناسفا في قضاء الطارمية شمالي بغداد “.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن ثمانية أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجارين منفصلين جنوبي العاصمة بغداد الاولى في منطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن وعبوة ناسفة أخرى قرب سوق شعبي في قضاء المحمودية جنوبي بغداد .

ديالى – عملية امنية
اعلن قائممقام قضاء المقدادية في محافظة ديالى عدنان التميمي امس الاحد عن مقتل زوجة أحد شيوخ العشائر بانفجار عبوة ناسفة داخل بستان شمالي القضاء.
وقال القائممقام التميمي إن “عبوة ناسفة انفجرت داخل بستان في محيط قرية توكل(10كم شمال قضاء المقدادية) ما أسفر عن مقتل زوجة أحد شيوخ العشائر”، موضحاً أن “الانفجار وقع في بستان تملكه اسرة الشيخ”.

كركوك – انفجار ناسفة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن راعٍ أصيب بانفجار عبوة ناسفة شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت ظهر يوم امس بناحية سركران التابعة لقضاء الدبس (45 كم شمال غربي كركوك)، ما أسفر عن إصابة راعي غنم بجروح”، موضحاً أن “العبوة من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي الذي زرع عدداً منها في تلك المنطقة”.

واسط – تحرير مختطفة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس الاحد ان قوة أمنية حررت أمرأة مختطفة وهي من سكنة المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن “قوة من اللواء 44 الفرقة 11 حررت مختطفة من محافظة واسط وإلقاء القبض على الخاطفين الخمسة بينهم امرأة في منطقة حي التجار ضمن قاطع الرصافة”.
بابل – ضبط عتاد
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الاحد بأن القوات الأمنية تمكنت من العثور على كدس للعتاد تابع لتنظيم (داعش) خلال عملية امنية نفذتها في جرف النصر، شمالي الحلة، فيما لفتت الى ان المخبأ تضمن “احزمه ناسفه ومواد متفجرة”.
وقال المصدر إن قوة خاصة من القيادة تمكنت بمشاركة الاستخبارات والامن الوطني من تنفيذ، عملية أمنية في منطقة الفاضلية – العويسات التابعة لجرف النصر، شمال الحلة، اسفرت عن العثور على مخزن يضم اثنين من الاحزمة الناسفة تحوي على مادة الـ(TNT) الشديدة التفجير فضلاً عن مواد أخرى تستعمل في التفجيرات”.
صلاح الدين – استهداف دورية
افاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الاحد بأن ثلاثة من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا بإنفجار عبوة ناسفة على دورية راجلة للتنظيم شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “ثلاثة من مسلحي تنظيم داعش قتلوا بانفجار عبوة ناسفة على دورية راجلة للتنظيم في منطقة المطبيجة شرقي صلاح الدين”.

الانبار – انفجار عبوة
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد بأن أربعة جنود قتلوا وأصيب مدني بتفجير عبوة ناسفة غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم السبت على عجلة مدنية تقل جنوداً شرق مدينة الرطبة (310كم غرب الرمادي) غربي الانبار ، مضيفا أن “الانفجار اسفر عن مقتل 4 جنود واصابة مدني بجروح .

نينوى – سقوط صواريخ
اكد مصدر أمني في محافظة نينوى امس الاحد بأن 7 مدنيين أصيبوا بسقوط صاروخي كاتيوشا أطلقهما تنظيم “داعش” غربي مدينة الموصل.
وقال المصدر الامني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “صاروخي كاتيوشا أطلقهما تنظيم داعش سقطا في حيي الرسالة والأغوات في الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل”.
البصرة – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة والمنشآت امس الاحد عن اعتقال عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة بضمنهم ثلاثة متشاجرين وتسعة متهمين بالمتاجرة بالمشروبات الكحولية ومتهمان بجرائم المخدرات واثنين بجريمة السرقة ومتهم بجريمة الاحتيال ومتهمان بتهمـة التهديـد.
واوضح المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان ما تقوم به مديرية الشرطة من حملة مكثفة وواسعة شملت جميع مناطق المحافظة لملاحقة العصابات الإجرامية ولتأمين الحماية المطلوبة للمواطنين وارساء القانون.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة