الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة في منطقة الرضوانية غربي بغداد * إسقاط طائرة مسيّرة لداعش في حمرين شرقي بعقوبة
استهداف دورية للشرطة بالدبس شمالي كركوك * الطيران يستهدف معسكراً إرهابياً أيمن مدينة الموصل

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن مدنيين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب سوق شعبي في منطقة الرضوانية جنوب غربي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين”.

ديالى – اسقاط مسيرة
اعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى امس الاثنين عن إسقاط الحشد الشعبي طائرة مسيرة لتنظيم “داعش” في حوض حمرين شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن “مقاتلي لواء 110 في الحشد الشعبي نجحوا في التصدي لطائرة مسيرة في سماء حوض حمرين (55 كم شمال شرق بعقوبة) وإسقاطها على الأرض”.
وأضاف الحسيني أن “عملية إسقاط الطائرة المسيرة تمت بعد رصدها من قبل مقاتلي الحشد الشعبي”، مشيدا بـ”جهود الحشد في مقارعة الإرهاب”.

كركوك – استهداف دورية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين بأن شرطيين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس على دورية للشرطة في منطقة كراو بناحية سركلان ضمن قضاء الدبس شمال غربي كركوك، ما أسفر عن إصابة شرطيين اثنين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الشرطة نقلت المصابين الى مستشفى قريب وفتحت تحقيقا بالحادثة”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الاثنين، بان ثلاثة من افراد ما يسمى بمفرزة امنية تابعة لـ”داعش” في ايسر الشرقاط شمالي المحافظة سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم شنه مجهولون.
وقال المصدر ان “احد افراد ما يسمى بالمفرزة الامنية لتنظيم داعش في ايسر قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين قتل واصيب اثنان اخران، بهجوم شنة مجهولين استهدف مركبتهم على طريق زراعي في اطراف القضاء”.

الانبار – انفجار ناسفة
افاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس الاثنين، بأن ثلاثة من قوات حرس الحدود اصيبوا بتفجير غربي المحافظة .
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، ظهر يوم امس ، على دورية لحرس الحدود على الطريق الدولي السريع قرب منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن غربي الانبار”.

النجف – محاولة اغتيال
كشف مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس الاثنءن ان مسؤول التوجيه العقائدي في فوج فجر بسرايا الجهاد (احدى فصائل الحشد الشعبي) نجا من محاولة اغتيال في حي الرحمة بمحافظة النجف الاشرف.
وذكر المصدر ان “مجموعة مسلحة مجهولة حاولت اقتحام منزل الشيخ بشير المطيري، مسؤول التوجيه العقائدي في فوج ( فجر) ، في حي الرحمة، وبعد الاشتباك معهم لاذوا بالفرار”

الديوانية – خطة امنية
عقد العميد فرقد زغير مجهول قائد شرطة محافظة الديوانية مؤتمراً امنياً موسعاً بحضور عدد من مدراء الاقسام وضباط الاجهزة الامنية في المحافظة .تم خلاله مناقشة الوضع الامني والاجراءات الامنية الاحترازية التي من شأنها ان تسهم بالارتقاء بالجانب الامني نحو الافضل .
واشاد قائد الشرطة بالانجازات الكبيرة التي حققها رجال شرطة الديوانية الابطال في الحفاظ على الوضع الامني المستتب الذي تعيشه المحافظة .

ميسان – اعتقال مطلوبين
كشفت مديرية شرطة محافظة ميسان امس الاثنين ان مفارز قسم شرطة علي الغربي شمال مركز قضاء العمارة تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين خلال عملية أمنية .
وقال قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي ان مفارز القسم المذكور تمكنت من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة (430) جرائم السرقات إضافة إلى متهـم أخـر ضبـط بحوزته كميات من الأسـلاك الكهربائيـة داخـل منزلـة.

نينوى – قصف جوي
اعلنت خلية الإعلام الحربي في محافظة نينوى امس الاثنين عن مقتل 14 عنصرا من “داعش” بينهم قيادي يدعى “أبو ثابت الأنصاري” بقصف لطيران الجيش استهدف معسكرا للتنظيم في الجانب الأيمن من الموصل.
وقالت الخلية إن “طيران الجيش واستناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجه ضربة جوية إلى معسكر للتدريب تابع لعناصر داعش في منطقة السرچخانة بالجانب الأيمن للموصل”.
وأضافت أن “الضربة أسفرت عن تدمير المعسكر وقتل 14 إرهابيا كانوا داخله بينهم الإرهابي المدعو أبو ثابت الأنصاري الذي يشغل منصب ما يسمى بالأمير العسكري لمنطقة الفاروق”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة