“الاتحادية” تتأهب لتحرير جامع النوري واقتحام محيطه

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية ، ان قواتها تتاهب لاستعادة جامع النوري واقتحام المنطقة بالكامل.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “عمليات الشرطة الاتحادية منذ انطلاقها في الجانب الايمن في 19 شباط اسفرت عن استعادة السيطرة على 60 هدفا من المناطق والاحياء والمؤسسات وتحرير مساحة 259كم2 واجلاء 23 الف نازح وتقديم 24 الف سلة غذائية وقتل المئات من الارهابيين وتدمير 226 الية مفخخة”.
واضاف جودت، أن “تعزيزات من الشرطة الاتحادية تندفع باتجاه باب البيض والمدينة القديمة”، مشيرا الى ان “القطعات تتأهب لعملية اقتحام المنطقة واستعادة جامع النوري”.
وفي سياق آخر فرضت القوات العراقية امس الجمعة سيطرتها على مقر قيادة لواء لتنظيم داعش في المنطقة القديمة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، بحسب ما افاده قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت.
وقال الفريق جودت في بيان لاحق اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان قطعات الفرقة الخامسة شرطة اتحادية تسيطر على مركز قيادة ما يسمى لواء رياض الصالحين احد فصائل داعش الارهابي في المدينة القديمة.
وأضاف ان تلك القطعات عثرت داخل مركز القيادة على مستندات ووثائق ومتفجرات واسلحة متنوعة واجهزة الاتصال المركزية.
من جهة اخرى أعلن المتحدث باسم محور الشمال علي الحسيني، امس الجمعة، عن صد هجوم نفذته عناصر من تنظيم “داعش” على قرية جرداغلي شرق محافظة صلاح الدين.
وقال الحسيني في حديث صحفي، إن “مجموعة ارهابية من عناصر داعش تعرضت منتصف ليل الأول من امس الخميس وفجر الجمعة، على قرية جرداغلي التابعة لقضاء آمرلي (٧٥ كم شرق صلاح الدين)”، مبينا أن “الاشباكات استمتر لغاية الساعة الواحدة فجرا وفرضت قوات الحشد التركماني السيطرة على الاوضاع “.
وأضاف أن “داعش غير قادر على مواجهة ابطالنا فيقوم بالتعرضات الفاشلة على قطاعتنا التي تفرض سيطرة تامة على الاوضاع”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة