الأخبار العاجلة

مقتدى الصدر يدعو لعدم التصويت “للفاسدين” ويهدد بمقاطعة الانتخابات

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،امس الجمعة، العراقيين الى عدم التصويت “للفاسدين” في الانتخابات المقبلة، فيما هدد بمقاطعة تلك الانتخابات في حال بقاء مفوضية الانتخابات وقانونها دون تغيير.
وقال الصدر في كلمه له أمام التظاهرة المليونية التي شهدتها ساحة التحرير وسط العاصة بغداد صباح امس وتابعتها “الصباح الجديد”، إن “كل محب للوطن يجب ان لا يعطي صوته الثمين للفاسدين في الانتخابات المقبلة فصوته هو من ينقذ الوطن”، مشيراً الى أن “استمرار التظاهرات يعني زوالهم (الفاسدين) شلع قلع من خلال تغيير أُسُسُهم التي من خلالها وصلوا الى سدة الحكم والتي أُعني بها مفوضية الانتخابات”.
وأضاف الصدر، “يجب إعطاء تلك الأصوات الى الخيرين فقط ومن يتحلى بالوطنية بعيدا الى الطائفية.
، بالاضافة الى ضرورة ان لا ينتمي الى احزابا قد اقتسمت الكعكة”، لافتاً الى أنهم “سيحاولون (الاحزاب التي اقتسمت الكعكة) العودة لبناء امجادهم من جديد الا اني اثق بالله عز وجل وبكم”.
وأوصى الصدر المتظاهرين قائلاً، “يجب أن تقفوا وقفة رجل واحد لتهبوا اصواتكم ليس لي ولا الى من ينتمي لي بل لكل كفوء ومحب للوطن وانا بانتظار وقفتكم الأخيرة هذه وثورتكم من خلال صناديق الاقتراع التي يجب ان تكون بايادي مستقله”، مهدداً بالقول، أن “بقاء المفوضية وقانونها ذلك يعني سنقاطع الانتخابات والخيار للشعب ليس لي او لغيري”.
وأوصى الصدر الجماهير، بـ “مساندة الجيش والقوات الأمنية ولكي تكون هي ماسكة للأرض لا غيرها سواء القوات الأجنبية او غيرها”، مؤكدأً “سنبقى معهم في سوح الجهاد”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا في وقت سابق الى تظاهرة مليونية، مشيراً الى انهه سيشارك في تلك التظاهرة ويلقي كلمة له أمام المتظاهرين، للمطالبة بإجراء الإصلاحات والقضاء على الفساد والفاسدين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة