الأخبار العاجلة

شنيشل يؤكد جاهزية أسود الرافدين لموقعة أستراليا

الأولمبي يتعادل أمام الزوراء تجريبياً
بغداد ـ الصباح الجديد:

أكَّد راضي شنيشل، مدرب المنتخب الوطني، جاهزية الفريق للمباراة المرتقبة، أمام أستراليا، في الساعة 3 من عصر يوم غدٍ الخميس في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
ويواجه الأسود، نظيره الأسترالي، يوم غدٍ في طهران، ثم يواجه السعودية، بعدها بـ5 أيام.
وقال شنيشل، في تصريحات صحفية: «الفريق يواصل استعداداته بشكل يومي بطهران، استعدادًا للمباراة»، لافتًا إلى أن الجميع بصورة جيدة، والمعنويات عالية، خاصة بعد مباراة إيران الودية، التي جهَّزَت الفريق بشكل جيد.. وبيَّن أن الإصرار، واضح على اللاعبين، كون الجميع يسعى للمساهمة في إعادة الفريق لأجواء المنافسة من خلال النقاط الثلاث، التي ستحسمها مباراة أستراليا.
وأوضح أن «الفريق يعي أهمية المباراة، وضرورة حصد نقاطها، من أجل الحفاظ على آمالنا في التأهل»، منوهًا إلى أن عاملي الأرض والجمهور، يصبان في مصلحتنا، ونسعى لاستثمارهما، لحصد النقاط كاملة.
ويحتل المنتخب العراقي، المرتبة الخامسة في المجموعة الثانية بـ3 نقاط من 5 جولات، فيما تتصدر السعودية، واليابان بـ10 نقاط، ثم أستراليا والإمارات ولكل منهما 9 نقاط، ثم تتذيل تايلاند، المجموعة بنقطة وحيدة.
يذكر أن هناك 9 لاعبين، مهددين بالإيقاف في حال حصلوا على بطاقة صفراء، وهم علاء عبد الزهرة، مهند عبدالرحيم، سعد عبد الأمير، أمجد عطوان، محمد حميد، أحمد ياسين، وليد سالم، أحمد إبراهيم، علي عدنان.
من جانبه، أوضح الخبير الكروي عبدالإله عبدالحميد أن منتخب العراق قادر على العودة إلى دائرة المنافسة على بطاقات التأهل لكأس العالم 2018، من خلال تحقيق الفوز على أستراليا في مباراة الغد ضمن الجولة السادسة.
وقال عبدالحميد، إن الفوز على أستراليا وخطف النقاط الثلاث سيكون دافعاً معنوياً للعراق للعودة إلى المنافسة على بطاقات التأهل عن المجموعة، مضيفاً أن الغيابات لن تؤثر كثيرا على الفريق باستثناء جاستن ميرام، إلا أنه أكد قدرة اللاعبين على تعويضه.
وأضاف «يمكن للاعبينا إثبات ذاتهم بعد أن أتيحت الفرصة لهم في ظل الغيابات، وفي كرة القدم قد لا تجد التشكيلة المثالية دوما ‏بسبب الإصابات والإيقافات، لكن غياب ميرام غريب بعض الشيء».
ويغيب ميرام، المولود في الولايات المتحدة الأمريكية، عن المباراة لأنها تقام في إيران، في ظل الخلافات السياسية بين أمريكا وإيران.
وتابع عبدالحميد «مباراة أستراليا ستكون ‏مفتاح التأهل، وعلينا استغلال الأرض والجمهور، وغياب لاعبين مؤثرين في الفريق الأسترالي، أملنا كبير ‏بمنتخبنا بتحقيق نتائج جيدة في مواجهتي أستراليا والسعودية، وقد عودنا أسود الرافدين على الظهور المشرف ‏في مثل هذه الظروف».
من جانب اخر، حسم التعادل الإيجابي مباراة المنتخب الأولمبي وفريق الزوراء الذي احتضنها ملعب كربلاء الاولمبي أول أمس، بهدف لكل منهما تأتي ضمن إطار استعدادات المنتخب الأولمبي لتصفيات آسيا.
وسجل أهداف المباراة مصطفى الأمين للمنتخب الأولمبي في الدقيقة 65 فيما عادل النتيجة لفريق الزوراء اللاعب نجم شوان في الدقيقة 93.
وقال عبد الرحمن رشيد، المنسق الإعلامي لفريق الزوراء في تصريحات ل، إن «المباراة حفلت بالإثارة والنديّة بين الفريقين رغم انها تجريبية، خاصة الشوط الاول حيث دخل الفريقان بتشكيلة مستقرة ورغم أن الأهداف أتت بالشوط الثاني، لكن فنيا الشق الاول من المباراة شهد تنافسًا جميلاً ولمحات كروية مميزة».
وأوضح في الشوط الثاني قام المدربان بزج أكثر عدد من اللاعبين حيث تمكن اللاعب مصطفى الأمين من تسجيل هدف التقدم للمنتخب الأولمبي في الدقيقة 65 وشنّ فريقنا عدد من الهجمات أثمرت احدها في الدقيقة 93 وسجل المدافع نجم شوان هدف التعديل لفريقنا.. يشار إلى أن هذه المباراة تعد تحضيرية للفريقين خصوصًا أن الزوراء مقبل على مباراة مهمة ضمن كأس الاتحاد الآسيوي مع فريق الجيش السوري يوم 3 من شهر نيسان المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة