الأخبار العاجلة

اليوم.. «الأولمبي» يختبر لاعبيه في بروفة الزوراء التجريبية

تحضيراً لتصفيات آسيا
بغداد ـ الصباح الجديد:

يلعب في الساعة 4 من عصر اليوم الاحد منتخبنا الأولمبي وفريق نادي الزوراء مباراة تجريبية يضيفها ملعب كربلاء الدولي مباراة تجريبية بطلب من مدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد، وقال عضو ادارة نادي الزوراء المنسق الإعلامي، عبد الرحمن رشيد، ان فريقه سيتوجه صباح اليوم الاحد إلى محافظة كربلاء من اجل اجراء المباراة التي ستصب في صالح الأولمبي الذي بدأ يختبر اللاعبين الذين شملتهم دعوة المدرب شهد استعداداً للأستحقاقات المقبلة.
واوضح ان ادارة الزوراء تقدم الشكر لوزير النقل كاظم فنجان، بعد صرف الدفعة الثانية من عقود اللاعبين للموسم الحالي، مشيراً إلى ان هذه خطوة مهمة تسهم في تقدم الفريق الابيض وهو يلعب على جبهتي الدوري الممتاز وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
ويقف الزوراء في المرتبة الرابعة في الدوري الممتاز وله 41 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر فريق النفط، ويملك 3 مباريات مؤجلة، وعلى صعيد بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، يحتل المركز الثاني وله 5 نقاط بعد فريق الجيش السوري المتصدر بست نقاط، وسيبدأ النوارس المرحلة الثانية للبطولة القارية يوم 4 نيسان المقبل عندما يحل ضيفا على الجيش السوري في العاصمة القطرية الدوحة.
هذا وكان مدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد، أعلن دعوة 54 لاعباً يمثلون القائمة الاولية للمنتخب الاولمبي ،استعداداً لتصفيات بطولة اسيا تحت 23 سنة والتي ستنطلق منافساتها في الخامس عشر من تموز المقبل المؤهلة الى نهائيات اسيا في الصين عام 2018.
وضمت القائمة الاولية 54 لاعباً كان نصيب نادي النفط هو الاكبر حيث تم استدعاء 7 لاعبين وهم: رعد فنر ووليد كريم ومحمد كريم وليث تحسين وستار سعدون ومحمد حسن ومازن فياض و5 من الزوراء وهم محمد شاكر ونجم شوان وحسين علي وصفاء هادي وعلي رحيم و5 اخرين من بغداد وهم عبد الله عبد الامير وعلي يوسف وذوالفقار عايد وحيدر محمد وستار جبار.. وضمت القائمة من الميناء كل من: احمد محسن وياسين كريم وحمزة عدنان وحيدر ساري ومن من الطلبة علي ستار وستار ياسين واحمد ناظم ومصطفى محمد والحارس علي عبد الحسن واربعة اخرين من الكهرباء وهم حسن علي وكرار فالح ومرتضى هديب ومصطفى عبد الجليل و3 من القوة الجوية وهم محمد جفال واحمد عبد الرضا وعماد محسن.
أما نفط ميسان فقد تمت دعوة 4 لاعبين وهم علي حلو ورسلان حنون واحمد سعدون وياسر نعيم، ومثل العدد من النجف وهم كرار عامر ونوزاد عبد الحميد وجبار كريم اما من الكرخ فتم استدعاء كل من علي رشيد ومحمد سعيد وعدي شهاب.
في حين شملت الدعوة من نفط الوسط فقد وجه شهد الدعوة لكل من الحارس علي كاظم وامير صباح وابراهيم بايش ولاعبين من الشرطة وهم الحارس احمد باسل والمدافع علي لطيف واثنين من نفط الجنوب وهم احمد جلال وعلاء عباس ومن فريق الحسين عباس علي وسرمد صلاح ولاعب واحد من كربلاء وهو حيدر فائق.. ويعمل ضمن الملاك التدريبي المساعد حيدر نجم وعباس عبيد ومدرب حراس المرمى عبد الكريم ناعم.
وأسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا 2018، عن وقوع المنتخب الأولمبي في المجموعة الثانية، إلى جوار منتخبات السعودية ، والبحرين، وأفغانستان.. وسحبت القرعة، صباح أول أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بحضور ممثل السعودية عضو مجلس إدارة الاتحاد، والمشرف على منتخبات الفئات السنية حمد الصنيع.
وستقام مباريات التصفيات، التي يستضيف «الأخضر الأولمبي» مبارياته فيها بالرياض، خلال الفترة من 19 إلى 23 تموز المقبل، حيث سيفتتح الفريق مشواره يوم 19 من نفس الشهر أمام المنتخب البحريني، وبعده أفغانستان يوم 21، قبل أن يختتم مبارياته بلقاء المنتخب العراقي يوم 23.
وسيتأهل إلى البطولة، التي ستقام في كانون الثاني المقبل بالصين، المنتخبات أصحاب المراكز الأولى عن كل مجموعة من المجموعات العشر بالتصفيات، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات احتلت الوصافة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة