اليوم.. «الوطني» يلاعب إيران تجريبياً

شهد يعلن القائمة الأوليّة للمنتخب الأولمبي
بغداد ـ الصباح الجديد:

من المقرر ان يلعب منتخبنا الوطني بكرة القدم اليوم السبت مباراة تجريبية امام نظيره الإيراني على ملعب آزادي في معسكره التدريبي الذي بدأ أول أمس، في اطار تحضيرات المنتخبين للجولة الاولى من تصفيات كاس العالم، التي سيلاقي فيها العراق منتخب استراليا في الثالث والعشرين من الشهر ذاته.وقال المدير الاداري للمنتخب باسل كوركيس ان 13 لاعبا غادروا مع الملاكين الاداري والتدريبي مطار بغداد فيما ينضم اليهم لاعبين اخرين تتابعا.
واللاعبون الثلاثة عشر منهم حراس المرمى الاربعة محمد كاصد ومحمد حميد وجلال حسن وقيس العاني وتسعة لاعبين هم وليد سالم وعلاء مهاوي ومصطفى ناظم ومهند عبدالرحيم وعلاء عبدالزهرة ومحمد جبار شوكان ومهدي كامل وامجد عطوان وامجد كلف.
واضاف ان اللاعبين سعد عبدالامير المحترف في الدوري السعودي وعلي عدنان المحترف في الدوري الايطالي واحمد ياسين المحترف في الدوري القطري واحمد ابراهيم المحترف في الدوري الاماراتي وريبين سولاقا المحترف في الدوري النرويجي الى جانب لاعبي القوة الجوية علي بهجت وحمادي احمد وبشار رسن سيصلون الى طهران صباح أمس، حيث اشتركوا في اول وحدة تدريبية للمنتخب عصر أمس ايضاً فيما ينتظر ان يصل في العشرين من هذا الشهر ضرغام اسماعيل وعلي فائز المحترفان في الدوري التركي وعلي حصني المحترف في الدوري الكويتي.
وقدم كوركيس شكره وامتنانه للاعلام العراقي على وقفته المسؤولة تجاه ما حدث من تاخير في اصدار تاشيرات عدد من لاعبينا المحترفين من السفارات الايرانية، وما شكله من ضغط مع اتحاد الكرة على السلطات الايرانية وبشكل اسهم في الاسراع باستحصال التاشيرات الخاصة بهم.
إلى ذلك، أعلن مدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد، 54 لاعباً يمثلون القائمة الاولية للمنتخب الاولمبي ،استعداداً لتصفيات بطولة اسيا تحت 23 سنة والتي ستنطلق منافساتها في الخامس عشر من تموز المقبل المؤهلة الى نهائيات اسيا في الصين عام 2018.
وضمت القائمة الاولية 54 لاعباً كان نصيب نادي النفط هو الاكبر حيث تم استدعاء 7 لاعبين وهم: رعد فنر ووليد كريم ومحمد كريم وليث تحسين وستار سعدون ومحمد حسن ومازن فياض و5 من الزوراء وهم محمد شاكر ونجم شوان وحسين علي وصفاء هادي وعلي رحيم و5 اخرين من بغداد وهم عبد الله عبد الامير وعلي يوسف وذوالفقار عايد وحيدر محمد وستار جبار.
وضمت القائمة من الميناء كل من: احمد محسن وياسين كريم وحمزة عدنان وحيدر ساري ومن من الطلبة علي ستار وستار ياسين واحمد ناظم ومصطفى محمد والحارس علي عبد الحسن واربعة اخرين من الكهرباء وهم حسن علي وكرار فالح ومرتضى هديب ومصطفى عبد الجليل و3 من القوة الجوية وهم محمد جفال واحمد عبد الرضا وعماد محسن.
أما نفط ميسان فقد تمت دعوة 4 لاعبين وهم علي حلو ورسلان حنون واحمد سعدون وياسر نعيم، ومثل العدد من النجف وهم كرار عامر ونوزاد عبد الحميد وجبار كريم اما من الكرخ فتم استدعاء كل من علي رشيد ومحمد سعيد وعدي شهاب.
بينما من نفط الوسط فقد وجه شهد الدعوة لكل من الحارس علي كاظم وامير صباح وابراهيم بايش ولاعبين من الشرطة وهم الحارس احمد باسل والمدافع علي لطيف واثنين من نفط الجنوب وهم احمد جلال وعلاء عباس ومن فريق الحسين عباس علي وسرمد صلاح ولاعب واحد من كربلاء وهو حيدر فائق .

مقالات ذات صلة