الملف الأمني

استهداف نقطة مرابطة بمنطقة الرعود شمالي بغداد * هجوم مسلح قرب ناحية هبهب شمال غربي بعقوبة
تدمير 4 مضافات إرهابية غربي محافظة الأنبار * صدّ تعرض استهدف القرى المحررة جنوبي الموصل

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء، بأن عنصرا من الصحوة قتل واصيب آخر بهجوم مسلح شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة، صباح يوم امس على نقطة مرابطة تابعة للصحوة بمنطقة الرعود شمالي العاصمة، ما اسفر عن مقتل احد عناصرها واصابة آخر بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية فتحوا نيران اسلحتهم، اليوم، على مدني لدى مروره بمنطقة الزعفرانية جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

ديالى – اطلاق نار
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء، بأن مدنياً قتل بنيران مجهولين قرب ناحية هبهب شمال غرب ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم في ساعة متأخرة من مساء يوم امس، تجاه مدني قرب ناحية هبهب، (18كم شمال غرب بعقوبة)، ما اسفر عن مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التحقيقات الاولية تشير إلى أن دوافع الحادث جنائية”.

كركوك – سطو مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء بأن مجموعة مسلحة اقتحمت منزلا سكنيا وسط المحافظة وسرقوا اموالا وحلي ذهبية.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارة رباعية الدفع اقدمت، مساء يوم الثلاثاء ، باقتحام منزل في حي طريق بغداد وسط كركوك، وسرقت اموالاً وحلي ذهبية تحت تهديد السلاح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “المسلحين فروا الى جهة مجهولة بعد تنفيذ الهجوم”، مشيرا الى ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث وفتحت تحقيقاً بشأن ملابساته”

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي، الأربعاء، عن مقتل سبعة “إرهابيين” بتدمير اربع مضافات تابعة الى تنظيم “داعش” غربي محافظة الأنبار.
وقال الزوبعي إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس اربع مضافات لتنظيم داعش في مدينة راوة ، (230كم غربي الرمادي)، ما اسفر عن مقتل سبعة إرهابيين وتدميرها”.

كربلاء – ضبط عصابة
اعلن اللواء أحمد علي زويني قائد شرطة محافظة كربلاء امس الاربعاء عن تمكن المفارز الأمنية التابعة إلى قسم مكافحة إجرام كربلاء من إلقاء القبض على عصابة سطو مسلح مكونة من شخصين، وأخرى متخصصة بسرقة الدراجات النارية داخل المحافظة.
واضاف اللواء زويني انه استخبر القسم المذكور بتعرض احد المواطنين في منطقة الغدير الاولى الى حادث تسليب تحت تهديد السلاح حيث قام المتهمون بدخولهم الى احدى الصيدليات التابعة الى المشتكي واشهر احدهم مسدسا عليه واخذ منه مبلغ من المال مع جهاز الموبايل بالقوة وهروبهم الى جهة مجهولة .

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء ان مفارز مكتب تفتيش المرور التابع لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية القت القبض على مفوضٍ منسوب الى موقع تسجيل مركبات التاجيات بتهمة تحويل أرقام سيارات من الفحص المؤقت الى الدائمي لقاء مبالغ مالية وإلقاء القبض على معقبين ومزورين آخرين.
وذكر المصدر أن مفارز الشرطة تمكنت من القاء القبض على مفوضٍ منسوب الى موقع تسجيل مرور التاجيات لقيامه باستحصال مبالغ مالية من مواطنين تقدّر بـ 8400 دولار أميركي مقابل تحويل أرقام 15 مركبة من الفحص المؤقت الى الدائمي .

نينوى – هجوم مسلح
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء ان قوات الحشد الشعبي فجرت امس الاربعاء، سيارة ملغمة وقتلت من فيها بصد تعرض فاشل استهدف القرى المحررة في بادوش غربي مدينة الموصل.
وذكر المصدر المحلي ان “اللواء الثاني التابع للحشد الشعبي فجر صباح يوم امس سيارة ملغمة وقتل من فيها خلال صده تعرضا فاشلا على القرى المحررة في ناحية بادوش غرب الموصل” .

البصرة – استهداف مدنيين
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء بأن داراً سكنية تقع في مركز المدينة تعرضت الى استهداف بعبوة صوتية من قبل مجهولين.
وقال المصدر إن “مجهولين فجروا عبوة صوتية محلية الصنع على دار سكنية في منطقة الجنينة الواقعة ضمن مركز المحافظة”، مبيناً أن “الانفجار الذي وقع عند منتصف الليل لم يسفر عن أي إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة