الأخبار العاجلة

ثلاثية للزوراء في شباك الجيش والجوية يواجه الوحدة.. اليوم

تسمية الملاك التدريبي المساعد لمنتخب الناشئين
بغداد ـ الصباح الجديد:

حقق فريق الزوراء الفوز بثلاثة اهداف لهدف واحد لصالح الجيش السوري في المباراة التي اقيمت مساء أمس في ملعب ستاد حمد الكبير في النادي العربي القطري ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الاولى في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم، انتهى شوط المباراة الأول بتقدم الزوراء بهدف مهند عبد الرحيم في الدقيقة 40 الذي نجح بامتياز في استغلال خطأ المدافع السوري، فيما سجل أمجد كلف الهدف الثاني في الدقيقة 50 عندما تلاعب بالدفاع السورية وارسل كرته التي أكملها المدافع عز الدين العوض بالخطأ في مرماه، فيما سجل الجيش هدفه الوحيد في الدقيقة 54 برأسية اللاعب بشار أبو خشريف، وعاد الزوراتء ليسجل الهدف الثالث باقدام مهند عبد الرحيم في الدقيقة 90+1.
ورفع الزوراء رصيده الى 5 نقاط بفارق نقطة واحدة عن المتصدر الجيش السوري.. هذا وسيلعب الزوراء الجولة الثانية لفرق المجموعة الاولى، ابتداء من يوم 4 نيسان المقبل امام فريق الجيش السوري، ثم يلتقي في 18 منه بفريق السويق العماني، ويختتم مبارياته بمواجهة فريق الأهلي الأردني.
من جانبه، أنهى فريق القوة الجوية تدريباته لمواجهة الوحدة السوري، في ثالث أدوار بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي ستقام اليوم الثلاثاء في ملعب صيدا الدولي ببيروت.
وقال باسم قاسم، مدرب القوة الجوية، في تصريحات صحفية إن «الفريق، أنهى معسكره بالدوحة، وبات جاهزًا لمواجهة الوحدة»، مشيرًا إلى أنه يتطلع لتحقيق الفوز، لتصدر المجموعة مع انتهاء مرحلة الذهاب.
وشدَّد على ضرورة إيقاف انتصارات الوحدة، إذا أردنا المنافسة على خطف بطاقة التأهل عن المجموعة، مؤكدًا أن الفريق استفاد كثيرًا من معسكر الدوحة.وأوضح أن «حالة حمادي أحمد، بدأت تستقر، ومن الممكن، أن يشارك في المباراة، كما نجهز السوري زاهر ميداني، للمباراة أيضًا»، مشيرًا إلى أن «الغيابات أثَّرت على الفريق بشكل واضح، خلال المباريات الماضية».
واوضح إن مباراة الوحدة السوري المقرر إقامتها عصر اليوم، على ملعب صيدا الدولي بلبنان ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي، لا تقبل القسمة على اثنين، وإن طموحه العودة إلى بغداد، وبجعبته النقاط الثلاث.
وكشف قاسم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، أن فريقه يعاني من 8 غيابات في صفوفه، وأكد أنه على ثقة تامة بقدرة جميع اللاعبين الآخرين على تعويض الغيابات.
وعن الشق الفني للمباراة، أوضح قاسم أنه يتوقع مباراة قوية على الصعيد الفني والتكتيكي، مشيرة إلى أنها ستكون المباراة بعيدة عن الخشونة.وتمنى قاسم من الاتحادين الآسيوي والدولي أن يرفعا الحظر عن الملاعب السورية والعراقية.
ويحتل القوة الجوية المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما يتصدر الوحدة بـ6 نقاط.
وسيلعب الجوية مباراته الأولى في المرحلة الثانية يوم 3 نيسان امام الوحدة السوري، ويلتقي في 18 منه فريق الصفاء اللبناني، فيما يلاعب الحد البحريني يوم 2 أيار.
من جانب اخر، أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الطاقم المساعد لمدرب منتخب الناشئين، علي هادي، من خلال اجتماعه الدوري الذي عقده ظهر أمس.. وقال رئيس لجنة المنتخبات، فالح موسى، في تصريحات صحفية إن اللجنة كشفت عن أفراد الطاقم المساعد لمدرب منتخب الناشئين بشكل رسمي بعد مصادقة مجلس إدارة الاتحاد.
وأضاف أن الجهاز الفني للمنتخب، الذي يقوده المدرب علي هادي، يتكون من شاكر محمد صبار، وأحمد جمعة، مساعدين، وعلي حسين مشربت مدربا لحراس المرمى، لافتا إلى أن اللجنة انتهت من تسمية الطواقم التدريبية لجميع المنتخبات.. وأشار إلى أن اللجنة ستجتمع خلال الأيام المقبلة مع هادي للوقوف على برنامجه الإعدادي للبطولات الخارجية التي تنتظر منتخب الناشئين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة