الملف الأمني

انفجار لاصقة بمنطقة الحصوة غربي العاصمة بغداد * إحباط هجوم للتنظيم في بيجي شمالي صلاح الدين
استهدف منزل مسؤول حكومي شمالي ذي قار * الطيران يدمّر 3 عجلات ملغمة وسط مدينة الموصل

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن مدنياً قتل بانفجار عبوة لاصقة بمنطقة الحصوة غربي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة لاصقة مثبتة أسفل عجلة مدنية انفجرت، ظهر يوم امس ، لدى مرورها بمنطقة الحصوة التابعة لقضاء أبو غريب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل صاحب العجلة على الفور”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب علوة لبيع الخضر في منطقة الباوي التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 3 آخرين”.

ديالى – خطة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد، النجاح في قطع اغلب طرق تسلـل تنظيم داعش من الحويجة باتجاه المحافظـة، فيما اشارت الى ان هنـاك هروبا جماعيـا لخلايـا التنظيم من حمرين.
وقال المصدر ان “القوات الامنية المشتركة المدعومة ب‍الحشد الشعبي والعشائري نجحت ومن خلال تطبيق سلسلة خطط ميدانية في قطع اغلب طرق تسلل مسلحي داعش من الحويجة باتجاه حدود ديالى من خلال بوابة المطبيجة المطلة على القرى الزراعية في حاوي العظيم (80كم شمال ب‍عقوبة) والتي تتميز بتضاريس معقدة”.

كركوك – اطلاق نار
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد أن طفلا قتل برصاصة طائشة في حي المصلى جنوب شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “رصاصة طائشة أصابت، مساء يوم امس ، طفلا يبلغ من العمر تسع سنوات أمام منزله في حي المصلى جنوب شرقي كركوك، ما أسفر عن مقتله في الحال”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد بأن أربعة عناصر من “داعش” قتلوا باحباط هجوم للتنظيم شرق بيجي شمالي صلاح الدين.
وقال المصدر إن “القوات الامنية احبطت هجوماً لداعش على قاطع الفتحة شرق بيجي”، مشيراً الى أن “اربعة عناصر من داعش قتلوا وجرح اخرين وتم ضبط كمية من الاسلحة في منطقة العدو”.

الانبار – هجوم مسلح
اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود الفلاحي امس الاحد احباط هجوم لتنظيم “داعش” الارهابي علـى مقـر للجيش غربي الرمادي.
وقال الفلاحي إن “قوة من الجيش بالفرقة الأولى وطيران التحالف الدولي تمكنوا من احباط هجوما لتنظيم داعش على مقر للجيش في منطقة الـ130 كيلو غربي الرمادي”.

كربلاء – اشتباك مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاحد بأن قوات حرس الحدود في منطقة حصيبة المحاذية للمحافظة والتابعة إداريا ل‍محافظة الأنبار صدت هجوما لتنظيم “داعش” استمر ساعات.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش شن فجر يوم امس هجوما على حرس الحدود في منطقة حصيبة التابعة للأنبار استمر ساعات عدة”.

ذي قار – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاحد ان تفجيرا بعبوة محلية الصنع استهدف منزل مسؤول حكومي شمالي المحافظة.
وقال المصدر ان تفجيرا وقع مساء يوم السبت بـ”جليكان” بلاستيكي سعة 5 لتر مملوء بمادة البنزين مربوطة بفتيل اشتعال أمام منزل مدير طرق وجسور محافظة ذي قار كاظم جواد في منطقة الفتاحية بقضاء الشطرة دون وقوع أضرار.

نينوى – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس الاحد عن تدمير ثلاث عجلات ملغمة ومعمل لتصنيع العبوات في الموصل.
وقال المصدر إنه “استنادا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذ طيران التحالف الدولي ضربتين جويتين اسفرتا عن تدمير ثلاث عجلات ملغمة اثنان منها تحمل احادية اثناء نقل العجلات من الجانب الايسر الى الجانب الأيمن باستعمال عبارة (دوبة) في منطقة بادوش”.
البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية الشرطة في البصرة امس الاحد القاء قواتها القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على متهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضمنها القتل والسرقة والنصب والاحتيال وتجارة المخدرات.
وقال المديرية إن “قوات الشرطة ألقت القبض في منطقة المعقل الواقعة ضمن مركز المحافظة على متهم بارتكاب جريمة قتل”، مبينة أنها “القت القبض أيضاً في ناحية الهارثة على خمسة متهمين بالتهديد، وضبطت بحوزتهم رشاش من نوع (BKC)، وفي منطقة الكباسي الواقعة ضمن ناحية الفيحاء تم القبض على متهم كان يستقل شاحنة وبحوزته بندقية من نوع (كلاشنكوف)”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة