موجوروزا تتخطى عقبة فليبكنز في «إنديان ويلز»

كيربر تتطلع للقب جديد لتستعيد الصدارة
نيويورك ـ وكالات:

تأهلت الإسبانية جاربيني موجوروزا إلى ثالث أدوار بطولة إنديان ويلز لأساتذة التنس المقامة في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية، بتغلبها على البلجيكية كريستين فليبكنز.
وفازت الإسبانية، صاحبة الـ23 عاما، على منافستها البلجيكية بمجموعتين بواقع 6-2 و6-3 في ساعة و31 دقيقة.ومن المقرر أن تواجه موجوروزا، المصنفة السابعة عالميا، بالدور المقبل الأميركية الصاعدة كايلا داي، 17 عاما، التي تغلبت بدورها على الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني بمجموعتين لواحدة 6-4 و5-7 و7-5.. يشار إلى أن فوز لاعبة التنس الأمريكية التي تأتي ضمن المصنفين الـ200 الأوليات بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، على الكرواتية لوسيتش-باروني، هو الفوز الأول لها على لاعبة يأتي ترتيبها ضمن المصنفات الـ50 الأوليات.
وتتطلع الألمانية أنجيليك كبير المصنفة ثانية عالمياً إلى إحراز لقب بطولة إنديان ويلز الأميركية الدولية للتنس، لاستعادة الصدارة التي بحوزة الأميركية سيرينا وليامس.. وتبدو الفرصة سانحة أمام كيربر لانتزاع صدارة التصنيف العالمي للمحترفات من وليامس الأولى، بسبب غياب الأخيرة لإصابة في الركبة.. وكانت سيرينا خسرت نهائي العام الماضي أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا.
وتصدرت كيربر التصنيف لأشهر قليلة بعد فوزها بلقبين كبيرين في 2016، لكن الأميركية استعادته عقب تتويجها في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع السنة الحالية حين انفردت بالرقم القياسي لعدد الألقاب في الغراند سلام (23).
وقالت الألمانية «الأهم بالنسبة إلي العودة إلى هنا والفوز بالمباريات، وهذا ما أركز عليه»، مضيفة عن احتمال انتزاع الصدارة «إنه شعور جيد بالطبع، ولكن في الواقع إنه رقم فقط يأتي قبل إسمي».. وانطلقت منافسات السيدات ، فتأهلت البورتوريكية مونيكا بويغ حاملة ذهبية أولمبياد ريو 2016 إلى الدور الثاني بفوزها السهل على الأميركية دانييل كولينز 6-صفر و6-2.
وفي الدور الأول أيضاً، فازت الأميركية لويزا تشيريكو على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و6-3، والسويسرية بليندا بنسيتش على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-4 و6-1، والرومانية مونيكا نيكوليسكو على مواطنتها سورانا سيرستيا 4-6 و6-3 و6-1، والصينية وانغ كيانغ على الأوكرانية كاترينا بوندارنكو 5-7 و6-4 و6-4، والبلجيكية يانينا فايكماير على الألمانية لاورا سييغموند 6-3 و3-6 و6-4، والأميركية كايلا داي على اليابانية كورومي نارا 6-3 و6-4، والبلجيكية كيرستن فليبكنز على الأميركية كاثرين بيليس 4-6 و6-1 و6-4.
وفازت أيضاً اللاتفية يلينا أوستابنكو على المونتينيغرية دانكا كوفينيتش 6-4 و2-6 و7-6 (7-3)، والتشيكية كريستينا بليسكوفا على الأميركية بيثاني ماتيك-ساندز 6-صفر و6-3، والإستونية أنيت كونتافيت على اليابانية ميساكي دوي 7-5 و6-4، والإيطالية سارا إيراني على ماندي مينيلا من لوكسمبورغ 1-6 و6-4 و7-5، والبريطانية هيذر واتسون على الأميركية نيكول غيبس 4-6 و6-2 و6-2، والروسية يفغينيا رودينا على الأميركية كريستينا ماكهايل 6-1 و6-صفر، والأميركية ماديسون برينغل على الألمانية تاتيانا ماليك 6-4 و6-2، والسويدي جوانا لارسون على الايطالية كاميلا جورجي 7-6 (7-3) و6-3.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة