الأخبار العاجلة

السامبا يتطلع للثأر من المانشافت بعد كارثة مونديال 2014

ألمانيا تواجه إسبانيا والبرازيل ودياً

ميونيخ ـ وكالات:

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم عن توصله لاتفاق بشأن إجراء مباراتين وديتين قويتين أمام إسبانيا والبرازيل في شهر أذار 2018.
وذكر الاتحاد الألماني في موقعه الرسمي على الإنترنت أنّ جهده الكبير ترجم في النهاية إلى عقد اتفاق مع اثنين من أقوى منتخبات العالم لعقد مباراتين وديتين ستقامان في ألمانيا.
وأشار الاتحاد إلى أنّ ألمانيا ستستعد لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا من خلال مواجهة إسبانيا في الثالث والعشرين من شهر اذار في دوسلدورف، قبل استضافة البرازيل أيضاً في السابع والعشرين منه في برلين.. وقال غريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: «نحن سعداء جداً لأننا نجحنا في تأمين مباريات ضد بعض أفضل الفرق في العالم».
وتتصدر ألمانيا مجموعتها الثالثة في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى المونديال، وكذلك الحال بالنسبة لإسبانيا التي تتصدر المجموعة السابعة، كما أن البرازيل تتصدر التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى المونديال.
من جانبه، أعرب أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني، عن سعادته بمباراتي الفريق المقررتين أمام منتخبي إسبانيا، والبرازيل، العام المقبل في إطار الاستعدادات الجادة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.
وأعلن الاتحاد الألماني، في وقت سابق عن خوض المنتخب الألماني (مانشافت) لمباراتين وديتين أمام منتخبي إسبانيا والبرازيل، في 23 و27 آذار 2018 .ويلتقي المنتخب الألماني، نظيره الإسباني في مدينة دوسلدورف، ثم يلتقي نظيره البرازيلي على الإستاد الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.
وقال بيرهوف: «أشعر بسعادة بالغة؛ لأننا سنبدأ عام المونديال بتحديين من المستوى الرفيع. سنواجه فريقين من الطراز العالمي سينافسان على اللقب العالمي في روسيا».
وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إن المنتخب سيحل ضيفًا على نظيره الألماني، في الملعب الأولمبي ببرلين في 27 آذار الجاري.. وستكون هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين منذ المباراة التاريخية، في نصف نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل، والتي انتهت بفوز المنتخب الألماني بنتيجة (7-1).
وستكون المباراة قبل أشهر قليلة من انطلاق كأس العالم 2018 في روسيا، حيث يرغب مدرب المنتخب البرازيلي، تيتي، أن يخوض بعض المباريات الودية مع بعض المنتخبات الأفضل في القارة الأوروبية والعالم، تحضيرًا لخوض المونديال.
كما، يأتي اللقاء الذي يجمع بين آخر بطلين للعالم (ألمانيا بطلة مونديال البرازيل 2014 وإسبانيا بطلة كأس العالم 2010) قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.
واتفق المنتخبان على خوض المباراة في 23 اذار وتقام في إطار اتفاقية تقضي بخوض مباراتين بين المنتخبين أقيمت الأولى منهما في 18 تشرين الثاني 2014 في مدينة فيجو الإسبانية وانتهت بفوز المانشافت بهدف نظيف سجله لاعب ريال مدريد توني كروس (ق88).. يذكر أن إسبانيا وألمانيا تواجهتا 21 مرة وحقق منتخب الماكينات 8 انتصارات مقابل 7 للماتادور وتعادلا 6 مرات.
ومن بين انتصارات إسبانيا، يبرز فوزها على ألمانيا في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2008 بهدف نظيف سجله فرناندو توريس، وكذلك في نصف نهائي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا بنفس النتيجة وسجل كارلوس بويول حينها الهدف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة