الشروع بخطوات التأسيس للجامعة الأميركية في بغداد

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، عن الشروع بخطوات تأسيس الجامعة الأميركية في العاصمة بغداد، والاتفاق مع الجانب الأميركي على مضاعفة المقاعد الدراسية للطلبة العراقيين ضمن برنامج “فول برايت” الذي يوفر للطلاب المتفوقين فرصة الحصول على شهادة الماجستير في جامعات الولايات المتحدة.
وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “الوزير عبد الرزاق العيسى استقبل، السفير الأميركي في بغداد دوغلاس سليمان والوفد المرافق له”، مبينةً أن “الطرفين بحثا التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين وخطوات التأسيس الرسمي للجامعة الأميركية في بغداد استنادًا الى قانون التعليم العالي الأهلي بما ينسجم وحاجة العراق إلى الاختصاصات العلمية والأكاديمية المطلوبة”.
وأضافت الوزارة، أن “الجانبين ناقشا خلال اللقاء آليات تطوير التعاون المشترك على الصعيد العلمي والأكاديمي بما يدعم المؤسسات الجامعية العراقية والارتقاء بأدائها في ضوء التجارب العالمية.
واتفقا على مضاعفة المقاعد الدراسية للطلبة العراقيين ضمن برنامج فول برايت، وتأسيس مركز اللغة الانكليزية في الوزارة في ضوء الأهداف العلمية والثقافية التي تنشدها المؤسسة الجامعية العراقية”.
وأكد العيسى بحسب البيان، “الشروع بخطوات التأسيس للجامعة الأميركية في بغداد”.
يذكر أن “فولبرايت”، هو برنامج للمنح الدراسية رفيع المستوى وتنافسي، أنطلق عام 1946 من قبل الكونغرس الأميركي وعضو مجلس الشيوخ الأميركي الراحل وليام جي فولبرايت لترسيخ السلام والتفاهم الدولي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة