الملف الأمني

استهداف دورية للجيش بمنطقة الهورة شمالي بغداد * اعتقال إرهابي بعملية نوعية شمال شرقي بعقوبة
تدمير مفرزة لـ”داعش” في محافظة صلاح الدين * مقتل 10 مسلحين باشتباك جنوب غربي الموصل
بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن جندياً قُتل فيما أصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة للجيش شمالي العاصمة بغداد، فيما أشار إلى اعتقال شخص بتهمة المتاجرة بالمخدرات جنوب شرقي العاصمة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق في منطقة الهورة شمالي بغداد انفجرت صباح يوم امس مستهدفة دورية تابعة للجيش، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر”.

ديالى – عملية نوعية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء اعتقال “أهم” قادة تنظيم “داعش” في حوض الوقف شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة استخبارية من اللواء 20 في الفرقة الخامسة نفذت عملية نوعية في محيط قرية المخيسة (6 كم شمال ابي صيدا) ونجحت في اعتقال الإرهابي .

كركوك- خطة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن تنظيم “داعش” الارهابي سحب أغلب مقاتليه من مراكز البلدات في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، مبينا أن التنظيم قام بنقلهم إلى بعض المواقع في جبال حمرين.
وقال المصدر الامني إن “تنظيم داعش الارهابي قام بسحب العشرات من عناصره من نواحي الرشاد والعباسي والرياض والزاب التابعة لقضاء الحويجة (45كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا أن “مراكز النواحي بدت شبه خالية، إلا من عدد قليل من عناصر التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش نقل عشرات المسلحين باتجاه خطوط التماس مع القوات الأمنية في سلسلة جبال حمرين وناحية العلم وحقول علاس وعجيل شمالي صلاح الدين”.

صلاح الدين – اشتباك مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان قوات الحشد الشعبي دمرت مفرزة لعصابات داعش الارهابية في تعرض فاشل لها بناحية العلم.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه أن “الحشد الشعبي اللواء 52 دمر مفرزة مهاجمة لعناصر داعش اثناء صد تعرض فاشل في منطقة تل كصيبة جنوب شرق ناحية العلم في محافظة صلاح الدين”.

الانبار – استهداف مقر
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الثلاثاء، بأن تنظيم “داعش” قصف مقرا للجيش غربي المحافظة، مشيرا الى ان القصف اسفر عن اصابة ثلاثة جنود.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش الإرهابي قصف مقرا للجيش غرب مدينة الرطبة (310كم غرب الرمادي) بواسطة طائرة مسيرة تحمل قنابل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القصف اسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح، تم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج”.

ميسان – نزاع مسلح
افاد مصدر أمني في مديرية شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء بأن شخصاً قتل بنزاع عشائري وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “نزاعاً عشائرياً اندلع بين افراد قبيلة في منطقة حي القاهرة الاولى وسط ميسان، ما اسفر عن مقتل احد الاشخاص بطلق ناري في منطقة الصدر”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت المنطقة واعتقلت البعض منهم ونقلت جثة القتيل للطب العدلي”.

نينوى – هجوم مسلح
ذكر مصدر محلي في محافظة نينوى ان قوات الحشد الشعبي قتلت 10 من أرهابيي عصابات داعش جنوب غرب مدينة الموصل.
وذكر المصدر ان “قوات الحشد/ لواء 8، قتلت 10 عناصر من داعش وتفجير ثلاث سيارات ملغمة والاستيلاء على عجلة تحمل سلاح 12.5 ملم واخرى تحمل مدفع 106، وذلك في صد تعرض قاموا به على سواتر الحشد في صحراء الحضر، جنوب غرب الموصل”.

البصرة – ممارسة امنية
أعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء عن تنفيذ أكثر من ٩٠٠ ممارسة أمنية في مناطق مركز واقضية ونواحي المحافظة كافة خلال الأشهر الثلاثة المنصرمة أسفر عنها إلقاء القبض على ٣٣٤٣ متهم بجرائم مختلفة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن القوات الأمنية ألقت القبض على ٦٠ متهما من مرتكبي جرائم القتل و ٦٠ آخرين متهمين بجرائم السطو المسلح والسرقة وأكثر من ١٢ عصابة متخصصة بجرائم الخطف فضلاً عن إلقاء القبض على ٦٨ من متعاطي وتجار المخدرات خلال شهر واحد فقط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة