الأخبار العاجلة

البغدادي يزيح العراقيين من مناصب القيادة بتلعفر

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى،امس الاحد، بأن زعيم تنظيم “داعش” المدعو ابو بكر البغدادي أصدر قراراً يقضي بازاحة “العراقيين” من جميع مناصب القيادة في قضاء تلعفر غرب الموصل، فيما أشار الى تولية قيزغستاني الجنسية في منصب “الوالي العام”.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “البغدادي أصدر قراراً هو الثاني من نوعه خلال الساعات 24 الماضية مضمونه إزاحة العراقيين من كل مناصب القيادة في قضاء تلعفر غرب الموصل”، مبيناً أن هذا القرار جاء “بعد قرار مماثل شمل قيادات ما تبقى من احياء الساحل الايمن للموصل”.
وأضاف المصدر ، أن “قرارات البغدادي الأخيرة تدلل على وجود اضطراب داخل التنظيم وبروز خلافات حادة بين اقطابه الرئيسية”.
وفي سياق آخر تمكنت القوات الأمنية العراقية من إلقاء القبض على داعشي قيل إنه ابن عم زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، في حي الجوسق بالجانب الأيمن من الموصل.
وتم الاعتقال، على أيدي قوات الشرطة الاتحادية، اللواء التاسع.
وأظهرت صور مقتطعة من فيديو القاء القبض عليه، الداعشي ذا اللحية الحمراء مكبلاً ومساقاً من قبل عناصر الشرطة.
من جهة أخرى أفاد مصدر أمني في نينوى، بأن 18 عنصراً من “داعش” قتلوا بقصف لطائرات القوة الجوية في الساحل الايمن من الموصل.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “طائرات تابعة للقوة الجوية قصفت، مساء اليوم، احد مقرات داعش في العمارات السكنية بالساحل الايمن في الموصل والتي يسكنها دواعش ناحية الزاب قضاء الحويجة وادى القصف الى مقتل 18 داعشياً”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الضربة الجوية نفذت على خلفية معلومات استخبارية”.
وفي محافظة كركوك أفاد مصدر امني ، بأن تنظيم “داعش” سحب أغلب مقاتليه من مراكز البلدات في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، مبيناً أن التنظيم قام بنقلهم إلى جبال حمرين.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “تنظيم داعش قام بسحب العشرات من عناصره من نواحي الرشاد والعباسي والرياض والزاب التابعة لقضاء الحويجة (45كم جنوب غربي كركوك)”، مبيناً أن “مراكز النواحي بدت شبه خالية.
وأضاف المصدر ، أن “داعش نقل عشرات المسلحين باتجاه خطوط التماس مع القوات الأمنية في سلسلة جبال حمرين وناحية العلم وحقول علاس وعجيل شمال صلاح الدين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة