الأخبار العاجلة

نصير شمة ينفي قبول دعوة لزيارة إسرائيل

بغداد ـ الصباح الجديد:
نفى الموسيقار العراقي نصير شمة بشدة، الأنباء التي تحدثت عن قبوله دعوة لزيارة إسرائيل، قيل أن سفير تل أبيب في اليونسكو، كرمل شمة، وجهها له، مؤكدا أن تلك الأنباء عارية عن الصحة، فيما أوضح ملابسات الحفل الذي شهد تكريمه في باريس.
وقال شمة في تسجيل بث على موقع التواصل الاجتماعي تابعته “الصباح الجديد”: ورد في الصحافة لغط كثير وشديد حول ما أورده السفير الإسرائيلي لدى اليونسكو في باريس، في أثناء تسميتي سفيرا فنان سلام لليونسكو”، مبينا أن “الحشد كان كبيرا والكل يتبادلون التحايا، ويلتقطون الصور بوجود شخصيات عراقية، ووزراء، وأعضاء مجلس نواب، ورئيس ديوان رئاسة الجمهورية، وسفيرين للعراق”.
وشدد شمة بالقول، “مع إنني فنان السلام وأنادي بالسلام، لكن السلام الذي يأتي على عدالة لا يمكن أن يكون إلا هذا السلام الذي يريده الشعب الفلسطيني الصابر، وبالتالي ما جاء في حوار السفير أراد أن يجعل من الموضوع انتصارا له، وعار عن الصحة”.
وكانت وسائل إعلام نقلت أنباء مفادها أن حفل التكريم الذي أقامته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، في نهاية الأسبوع الماضي، للموسيقار نصير شمة، شهد لقاءً نادراً ما بينه وبين السفير الإسرائيلي لدى المنظمة، من أصول عراقية، كرمل شمة هكوهن، والذي يحمل اسم العائلة نفسه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة