الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تدمير معسكر سري في تلال حمرين شمالي ب‍عقوبة * الطيران يقصف معسكراً إرهابياً جنوبي كركوك
مقتل أمير “داعش” في العظيم شرقي صلاح الدين * استهداف مدنيين بطائرات مسيّرة أيسر الموصل

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن صاحب مولدة اهلية لتوزيع الخطوط اصيب بهجوم مسلح شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا، فجر يوم امس النار من اسلحة بحوزتهم تجاه صاحب مولدة اهلية لتوزيع خطوط الطاقة الكهربائية بمنطقة الراشدية شمالي بغداد، ما أسفر عن اصابته بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق قرب سوق شعبي بقضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت صباح يوم امس ما أسفر عن مقتل مدني واصابة 4 اخرين بجروح”.

ديالى – هجوم مسلح
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاثنين، عن تدمير معسكر سري لتنظيم “داعش” في منطقة تلال حمرين شمال ب‍عقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “تشكيلات من شرطة ديالى مدعومة بالحشد العشائري ضبطت يوم امس معسكر سري لتنظيم داعش في تلال حمرين من جهة ناحية العظيم، (70كم شمال بعقوبة)، يضم مضافات متعددة احتوت عبوات ومتفحرات”.

كركوك – قصف جوي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك وامس الاثنين ان “طيران التحالف الدولي قصف وكرا لارهابيي داعش بين قريتي الغيدة والصمود التابعتين لقضاء داقوق جنوبي كركوك وقتل 7 من الارهابيين”.
الى ذلك أفاد المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة في طريق تسلكه العائلات الهاربة من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش، انفجرت، مساء يوم الاحد قرب قرية سيد خلف جنوب غربي كركوك، ما أدى الى مقتل فتاة ضمن عائلات كانت في طريقها الى كركوك”.

صلاح الدين – اشتباك مسلح
اكد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الاثنين، بأن أمير “داعش” في العظيم قتل بهجوم فاشل نفذه التنظيم على نقطة أمنية بين صلاح الدين وديالى.
وقال المصدر إن “أمير تنظيم داعش الجديد في حوض العظيم، (70 كم شمال ب‍عقوبة)، المدعو أبو محمد قتل بهجوم فاشل شنه التنظيم في ساعة متأخرة من مساء يوم الاحد على نقطة مرابطة أمنية مشتركة في منطقة الحاوي قرب الحدود الإدارية الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين”.

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين ان طيران القوة الجوية دمر معاملا لتلغيم العجلات ومخازن للاسلحة في محافظة الانبار.
وذكر المصدر ان “قيادة القوة الجوية استناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت، عدة ضربات جوية ناجحة تحقق من خلالها تدمير 3 معامل لتلغيم العجلات ومخزنين للأسلحة والاعتدة، فضلا عن قتل عناصر إرهابية أخرى في قضاء راوة التابع لمحافظة الأنب

النجف – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت امس الاثنين القت القبض على عدد من المطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية وجنائية مختلفة.
وبين المصدر ان السيطرات والطرق الخارجية تمكنت من القاء القبض على 7 مطلوبين للقضاء بجرائم مختلفة فضلا عن ضبط عجلة من دون اوراق ثبوتية ، مشيرة الى احالة جميع المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

الديوانية – عملية دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاثنين ان مفارز قسم الاسرة والطفل القت القبض على احد المتهمين مطلوب للقضاء على وفق المادة 382 في وقت القت فيه مفارز مركز شرطة ال بدير القبض على متهم مطلوب للقضاء على وفق المادة 430 وذلك ضمن حملاتهم المستمرة لمتابعة المطلوبين الى القضاء .

ذي قار – اعتقال مطلوبين
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين بالقاء القبض على 3 اشخاص مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في ذي قار جنوبي البلاد.
وقال المصدر انه بالتنسيق مع الوكالات الامنية في عمليات الرافدين تلقي القبض على 3 ارهابيين من سكنة نينوى مطلوبين للقضاء في سيطرة البطحاء بمحافظة ذي قار

نينوى – استهداف مدنيين
اكد مصدر أمني في محافظة نينوى امس الاثنين بأن مدنيين قتلا وأصيب خمسة آخرون بقصف لتنظيم “داعش” بطائرات مسيرة في ساحل الموصل الأيسر.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش الارهابي هاجم، صباح يوم امس بطائرات مسيرة أحياء المهندسين والجزائر وشارع التل في الساحل الأيسر من الموصل”، مبيناً أن “القصف تسبب بمقتل مدنيين اثنين واصابة خمسة بينهم ثلاثة أطفال”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة