ريال مدريد ينتصر على إسبانيول بهدفي موراتا وبايل

زيدان يحطِّم رقم مورينيو ويقترب من هزّ عرش برشلونة
مدريد ـ وكالات:

أكد ريال مدريد تفوقه في معقله على إسبانيول بالفوز عليه 2-صفر بمساهمة من العائد الويلزي غاريث بايل أول أمس، في المرحلة 23 من الدوري الإسباني.وحقق فوزه الرابع توالياً بتغلبه على إسبانيول 2-صفر في مباراة شهدت عودة موفقة للويلزي غاريث بايل بعد غياب طويل بتسجيله الهدف الثاني للنادي الملكي.
وحافظ ريال الذي يملك مباراتين مؤجلتين، على سجله الخالي من الهزائم أمام منافسه الكاتالوني في «سانتياغو برنابيو» لأكثر من 20 عاماً وتحديداً منذ أن خسر أمامه 1-2 عام 1996، كما حقق فوزه العاشر توالياً على إسبانيول في مسابقتي الدوري والكأس.
وافتتح ريال الذي قطع شوطاً هاماً نحو الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها بفوزه في منتصف الأسبوع على ضيفه نابولي الإيطالي في مدريد 3-1 في ذهاب ثمن النهائي، التسجيل عبر ألفارو موراتا الذي وضعه في المقدمة بعد 33 دقيقة بكرة رأسية إثر عرضية من إيسكو، رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات.
وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 83 عندما نجح بايل، الذي دخل في الدقائق العشرين الأخيرة بدلاً من موراتا، في تأكيد فوز النادي الملكي بهدف ثان إثر تمريرة أخرى من إيسكو، محققاً عودة موفقة إلى الملاعب بعد غياب إثر عملية جراحية خضع لها في الكاحل بعد إصابة تعرض لها ضد سبورتينغ لشبونة البرتغالي (2-1) في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أورويا.. وصعد إشبيلية إلى المركز الثاني إثر تجاوز ضيفه إيبار بهدفي سارابيا وفيتولو (30 و90).. ورفع إشبيلية رصيده إلى 49 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد المتصدر ونقطة عن برشلونة الثالث الذي يلتقي ليغانيس الأحد.
وتعقدت فرص ديبورتيفو لا كورونيا في الهروب من المراكز المتأخرة بخسارته من ضيفه ألافيس بهدف مانو غارسيا من ركلة جزاء (68)، ليتجمد رصيده عند 19 نقطة في المركز السادس عشر مؤقتاً.
وحطَّم زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أول أمس، رقمًا قياسيًا، في تاريخ النادي الملكي، من حيث عدد مرات التسجيل المتتالية.
وارتفع، بفوز الفريق الملكي على إسبانيول (200) بالليجا، عدد المباريات المتتالية، التي تمكن فيها ريال مدريد من التسجيل إلى 42 مباراة، وفقا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية.. وتفوق زيدان، على الرقم القياسي السابق (41 مباراة)، الذي يخص البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب الفريق السابق، والمدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد الإنجليزي.
ومنذ الرابع من أيار 2016، في مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي، بذهاب نصف نهائي دوري الأبطال على ملعب الاتحاد، فإن الريال تمكن دائما من هز الشباك.وسجل الريال، هذا الموسم 105 أهداف في كل المسابقات، 55 منها في الليجا.
ويحمل برشلونة، الرقم القياسي لعدد مرات التسجيل المتتالية، بـ44 مباراة، في الفترة بين موسمي «1942-1943»، و»1943-1944».
وفشل ريال مدريد في 64 مباراة خاضها تحت قيادة زيدان، في التسجيل في 3 مرات فقط، أمام أتلتيكو مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو، والتي انتهت بفوز الـ»روخيبلانكوس» بهدف نظيف.
وكذلك الخسارة، من فولفسبرج بهدفين نظيفين في ربع نهائي دوري الأبطال، والتعادل سلبيًا مع مانشستر سيتي في نصف نهائي البطولة الموسم الماضي.
إلى ذلك، دخل الفرنسي كيفن جاميرو، مهاجم أتلتيكو مدريد، تاريخ الدوري الإسباني، بتسجيله ثاني أسرع «هاتريك» في تاريخ البطولة، عندما سجل ثلاثية في شباك سبورتينج خيخون، ضمن المرحلة الـ23 من الليجا.. وقالت صحيفة «أس» الإسبانية، إن جاميرو، الذي دخل بديلاً من فرناندو توريس في الدقيقة (62) من المباراة التي أقيمت أول أمس، سجل الهاتريك في 4 دقائق، و45 ثانية فقط.
وأشارت الصحيفة، إلى أن «هاتريك جاميرو، هو ثاني أسرع هاتريك في تاريخ الليجا، خلف البرازيلي بيبيتو».. وأوضحت أن «بيبيتو، سجَّل لديبورتيفو لاكورونيا، هاتريك في مرمى ألباسيتي، عام 1995، في 4 دقائق بين الدقيقتين (82 – 86)، ضمن 5 أهداف سجلها، في تلك المباراة.وتفوق جاميرو، على الإسباني الدولي السابق دافيد فيا، الذي بات يحتل المرتبة الثالثة بتسجيله هاتريك في غضون 4 دقائق و46 ثانية، عام 2006، في مرمى أتلتيك بيلباو.
كما أصبح جاميرو، أول لاعب بديل في تاريخ أتلتيكو مدريد يسجل هاتريك، ورابع لاعب بتاريخ الليجا، يسجل هاتريك، بعدما شارك كبديل، حيث سبقه لهذا الإنجاز، كل من روبيرتو سولدادو، وكوسارت، وفيسنتي إيبورا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة