الأخبار العاجلة

كوبيتش يشيد بتضحيات العراقيين ويدعو دول العالم للمزيد من المساندة

بغداد ـ الصباح الجديد:
عدّ ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، امس الاثنين، أن نتائج الحرب ضد “الإرهاب” في العراق “باهرة جداً”، مؤكداً استمرار دعم الأمم المتحدة للعراق في حربه ضد “داعش”.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وجرى خلال اللقاء بحث سير العملية السياسية والتطورات الأمنية وجهود الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية والدعم الأممي المقدم للعراق”.
وأشاد الجعفري، وفقاً للبيان، بـ”الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة في دعم العراق، وتوفير المساعدات الإنسانية للعائلات النازحة”، مشيراً إلى أن “العراقيين حققوا انتصارات كبيرة بتحرير الجانب الأيسر من مدينة الموصل وسيواصلون بطولاتهم حتى تحرير الأراضي العراقية كافة”.
من جانبه، أكد كوبيتش “استمرار دعم الأمم المتحدة للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية”.
لافتاً إلى أنه “شدد في اجتماعات الأمم المتحدة ومجلس الأمن في نيويورك على أن العراقيين ينزفون دماً لتحرير أراضيهم من قبضة الإرهاب وبمساعدة التحالف الدولي”.
وبين، أن “الحرب ضد إرهابيي داعش تتطلب المزيد من المساندة من قبل دول العالم للعراق”، مؤكداً أن “العراق يسير على الطريق الصحيح من خلال جهود الحكومة العراقية في محاربة الإرهاب وحماية أرواح المدنيين، وتطوير القطاع الاقتصادي وتحقيق التنمية”.
ولفت كوبيتش، إلى أن “الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لدعم العراق وبناء البنى التحتية وتحقيق التنمية المستدامة وضمان الأمن والاستقرار للعراق”، عاداً “نتائج الحرب ضد الإرهاب في العراق باهرة جداً”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة